باشاغا يعتزم مناقشة خارطة طريق مع مجلس العموم البريطاني

 باشاغا يعتزم مناقشة خارطة طريق مع مجلس العموم البريطاني
شارك الخبر

سكونك/ وكالات

أعلن رئيس الحكومة الليبية المكلفة من مجلس النواب، فتحي باشاغا، اعتزامه نقاش خارطة طريق لإنهاء الأزمات السياسية والأمنية والاقتصادية في بلاده، مع مجلس العموم البريطاني.

وقال باشاغا في تغريدةو على حسابه الشخصي: “وصلت للتو إلى مجلس العموم في البرلمان البريطاني من أجل يوم كامل من الاجتماعات، وأتطلع إلى مناقشة خارطة الطريق نحو التعافي التي أطلقتها، مع أعضاء البرلمان في المملكة المتحدة”.

وكان قد، أعلن رئيس الحكومة الليبية المكلف من مجلس النواب، عن خارطة طريق تعهد من خلالها بخطوات لتعافي بلاده من أزماتها الأمنية والسياسية والاقتصادية، وتتضمن الخطة، وفق بيان لباشاغا، تعهدات منها الالتزامات “بمجموعة من الإجراءات التي ستوجه البلاد إلى الانتخابات وما يليها”.

وتعهد من جانبه أنه سيسعى “لإجراء انتخابات رئاسية وتشريعية حرة ونزيهة في أقرب وقت ممكن حتى يكون للشعب الليبي الحق في تقرير المصير ويكون هو صاحب القرار النهائي في مصيره ومستقبله”.

وتعاني ليبيا من أزمات اقتصادية وأمنية، وتصاعدت حدة الازمة السياسية مؤخرا بعد تكليف مجلس النواب في طبرق لفتحي باشاغا على رأس الحكومة الجديدة بدلا عن حكومة الوحدة برئاسة عبد الحميد الدبيبة الذي يرفض تسليم السلطة إلا لحكومة تأتي عبر برلمان جديد منتخب.

آخر الأخبار