‎وفاة النجم العالمي تشادويك بوزمان بطل فيلم Black Panther بعد صراع مع السرطان

 ‎وفاة النجم العالمي تشادويك بوزمان بطل فيلم Black Panther بعد صراع مع السرطان
شارك الخبر

توفي صباح اليوم السبت، النجم العالمي تشادويك بوزمان عن عمر يناهز الـ 43 عاما وذلك بعد معاناته من مرض سرطان القولون الذي استمر لمدة أربع سنوات بمنزله في مدينة لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا الأمريكية.

وجاء خبر تأكيد وفاة تشادويك بوزمان بطل فيلم ” black panther” من خلال منشور على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي الشهير “تويتر” وهو الخبر الذي قابله الكثير من عشاقه ومحبيه بصدمة وحزن كبيرين.

وذاعت شهرة بوزمان من خلال أداء شخصيات من الحياة الواقعية، مثل لاعب البيسبول العظيم جاكي روبنسون في فيلم “42” في عام 2013، و يبقىمن اشهر افلامه “الفهد الأسود” الذي أنتجته شركة مارفل وهو الفيلم الذي  حقق نجاحًا هائلاً عندما تم عرضه لأول مرة في فبراير 2018، وحقق 700 مليون دولار محليا، و1.3 مليار دولار في جميع أنحاء العالم، وتم ترشيحه لسبع جوائز للأوسكار، بما في ذلك أفضل فيلم، وحصل على ثلاث جوائز.

وعمل بوزمان في عدد من الأفلام والأعمال التلفزيونية على مدى العقدين الماضيين ومن أبرزها : ” The Express ” و” Lie to Me ” و” Fringe ” و” The Kill Hole ” و” Draft Day ” و” Message from the King ” و” Black Panther “، وغيرها.

مسيرة النجم العالمي في سطور

ولد تشادويك بوزمان في 29 نوفمبر 1977 بمدينة أندرسون بولاية كارولاينا الجنوبية في الولايات المتحدة.

بدأ مسيرته الفنية بمشاركته في حلقة من مسلسل “Third Watch” عام 2003، قبل أن يقدم دورًا في مسلسل Law & Order” عام 2004، وينطلق بعدها لعالم الشهرة والأعمال السنيمائية.

بعدها قدم تشادويك أفلام “Avengers Infinity War”، و”Avengers Endgame” ، و”21 Bridges”، قبل أن يقدم آخر أعماله في 2020 بفيلم “Da 5 Bloods” وكان من المقرر إطلاق الجزء الثاني من فيلمه “Black Panther” في 6 مايو 2022

ولم يعلن الممثل عن مرضه الذي تم تشخيصه في 2016، واستمر في التصوير.

ووصفته عائلته في بيانها بأنه “مقاتل حقيقي”، موضحة أنه استمر في العمل أثناء خضوعه “لعدد لا يحصى من العمليات الجراحية والعلاج الكيميائي”.

سعاد قبوب مراسلة سكونيك من الجزائر

سعاد قبوب مراسلة سكونيك من الجزائر

آخر الأخبار