وزير بريطاني يشيد بدور المغرب في مجال المناخ

 وزير بريطاني يشيد بدور المغرب في مجال المناخ

World leaders pose for a family photo at the UN World Climate Change Conference 2016 in Marrakesh on November 15, 2016. The US “must respect” the commitments made under President Barack Obama, his French counterpart Francois Hollande said at the UN climate summit held in the shadow of Donald Trump’s victory. / AFP PHOTO / FADEL SENNA

شارك الخبر

المغرب- محمد أزناك

أشاد وزير البيئة البريطاني، غولد سميت، خلال لقاء افتراضي جمعه بوزير الطاقة والمعادن المغربي عزيز رباح أمس الأربعاء 22 اكتوبر ، بالدور الريادي للمغرب في المجال البيئي والتغير والمناخي.

وذكر بلاغ لوزارة الطاقة والمعادن المغربية ، اطلعت عليه “سكونيك”، أن وزير الدولة البريطاني الملكف بالبيئة، أشاد بالدور الريادي للمغرب في مجال تغير المناخ، مشيرا إلى أن هذا الدور الكبير يتجلى من خلال السياسة الطموحة للمغرب على المستوى الوطني.

وأشاد المتحدث أيضا بانخراط المغرب الجاد في الجهود الدولية لمحاربة ظاهرة التغير المناخي، مذكّرا بما اعتبره “التنظيم الناجح” لمؤتمر المناخ (كوب 22) الذي استضافته مدينة مراكش المغربية سنة 2016.

وأضاف غولد سميت حسب البلاغ أنه يأمل “في المشاركة المغربية على أعلى مستوى” في قمة الطموح المرتقبة في 12 دجنبر المقبل التي ستوافق الذكرى الخامسة لاتفاق باريس حول المناخ الموقع سنة 2015.

آخر الأخبار