وزير الصحة العُماني: مستشفيات محافظة مسقط إمتلأت بمرضى كوفيد

 وزير الصحة العُماني: مستشفيات محافظة مسقط إمتلأت بمرضى كوفيد
شارك الخبر

تأسَّف وزير الصحة العُماني أحمد السعيدي، للإرتفاع المتزايد لحالات الكورونا في البلاد وإمتلاء مستشفيات محافظة مسقط بالمرضى، داعيا إلى عدم الاستخفاف بالإجراءات الاحترازية.

وقد تجاوزت عدد الإصابات بفيروس كورونا في سلطنة عمان عتبة 100 ألف حالة فيما سجل خلال الأيام الثلاثة الماضية 45 وفاة، ليرتفع بذلك عدد الوفيات في السلطنة إلى 985 حالة وفاة، فيما سجل 90600 متعافٍ.

وكشف وزير الصحة على هامش افتتاح المستشفى الميداني لمرضى”كوفيد 19″، أن الجائحة مستمرة، ولابد من عدم الاستخفاف والتهاون بالاجراءات الاحترازية التي وضعتها السلطنة من حيث التباعد الاجتماعي والتقيد بوضع  الكمامات والتعقيم.

وأضاف انه أمام الوضعية الصحية لابد من أن تستمر عجلة الاقتصاد، وهذا لن يحدث إلا بفتح الأنشطة، وفتحها لا يعني الاستهتار وعدم التقيد بالإجراءات الاحترازية التي يعرفها الجميع.

وفيما يتعلق بلقاح كورونا، أكد وزير الصحة أن السلطنة لن تستخدم أي دواء أو لقاح لعلاج كورونا إلا بعد اعتماده والتصديق عليه والتأكد من مأمونيته وفاعليته وسلامته.

وأوضح السعيدي، أنه لا يوجد تاريخ محدد للبدء في تصنيع اللقاحات بشكل تجاري، وأن الأخبار المتداولة هي للقاحات تجريبية لم يتم اعتمادها من أي مؤسسة معتبرة دوليا، مشددا على ضرورة أن اللقاح يعتمد على الدراسات، وهذه الدراسات تأخذ وقتا.

مشيرا على هامش تصريحاته للتفزيون الرسمي، أن هناك عدة شركات قاربت الانتهاء من المرحلة الثالثة وهي المرحلة الأخيرة من التجارب السريرية، كاشفا أن وزارته على تواصل مع هذه الشركات.

سعاد قبوب

آخر الأخبار