وزير الرياضة السعودي: جاهزون لاستضافة دورة الألعاب الآسيوية

 وزير الرياضة السعودي: جاهزون لاستضافة دورة الألعاب الآسيوية

وزير الرياضة السعودي عبدالعزيز الفيصل

شارك الخبر

هشام سرحان

أكد وزير الرياضة السعودي، الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، أن العمل يجري بكل قوة من أجل فوز بلاده بحق استضافة دورة الألعاب الآسيوية عام 2030، والتي تتنافس على استضافتها مع قطر.

وقال الفيصل في تصريحات صحفية، إن بلاده أثبتت قدرتها الفائقة على استضافة أكبر الفعاليات الرياضية، وفي ظل وجود الدعم غير المحدود من الدولة، فإن السعودية جاهزة للاستضافة.

وأضاف أن هناك عملًا كبيرًا ينبغي القيام به من ناحية التجهيز للدورة، مشيرًا إلى أن التجهيز لا يشمل فقط المنشآت الرياضية التي ستستضيف المنافسات، ولكن يشمل أيضا الرياضيين الذين سيمثلون السعودية في الدورة لكي يقدموا أداء جيدًا في المنافسات الرياضية.

وأعرب عبدالعزيز الفيصل عن أمله في فوز الرياض بشرف تنظيم دورة الألعاب الآسيوية خلال التصويت الذي سيجرى الشهر المقبل، وقال إنه تم تقديم ملف الرياض 2030 منذ شهر، لذلك فإن لجنة التقييم ستزور السعودية حتى تتعرف عن قرب على الملف وقدرات السعودية التنظيمية.

وأكد وزير الرياضة ثقته التامة في العاملين بالملف السعودي، لافتًا إلى أنه تمت الاستعانة ببعض الخبرات من الاتحادات الدولية لتقديم خبراتهم للعاملين بالملف السعودي.

وتخوض السعودية سباق المنافسة لاستضافة الأولمبياد الآسيوي لأول مرة في تاريخها، في حين سبق لقطر استضافة نسخة عام 2006.

ومن المقرر أن يحسم المجلس الأولمبي الآسيوي، خلال اجتماع الجمعية العمومية التي ستعقد في العاصمة العمانية مسقط في 16 ديسمبر المقبل، سباق المنافسة بين السعودية وقطر في استضافة دورة الألعاب الآسيوية 2030.

يشار إلى أن دورة الألعاب الآسيوية الـ19 ستقام في مدينة هانغتشو بالصين، في الفترة من 10 إلى 25 سبتمبر عام 2022، فيما ستقام دورة الألعاب الآسيوية العشرين في أيشي ناجويا اليابانية في عام 2026.

آخر الأخبار