وزير التربية الجزائري يعطي انطلاقة عملية إعداد مواضيع امتحاني شهادتي التعليم المتوسط والبكالوريا

 وزير التربية الجزائري يعطي انطلاقة عملية إعداد مواضيع امتحاني شهادتي التعليم المتوسط والبكالوريا

وزير التربية محمد واجعوط

شارك الخبر

أعطى وزير التربية محمد واجعوط، صباح اليوم الخميس، إشارة انطلاق عملية إعداد مواضيع امتحاني شهادتي التعليم المتوسط والبكالوريا.

وفي كلمة ألقاها الوزير أمام الطاقم المشرف والموظفين والعمال بالديوان الوطني للامتحانات و المسابقات بالقبة، الجزائر العاصمة، أشاد بالمجهودات الجبارة التي تبذل من الجميع في كل محطة تخص التحضير للامتحانات الرسمية، كما أثنى على التضحيات الجسيمة المقدمة في سبيل إنجاح هذه العملية، مؤكدا على حساسية المهمة في ظل الظروف الاستثنائية الراهنة جراء الوضع الصحي الذي تعيشه البلاد على غرار باقي دول العالم.

وسيشرع الطاقم المشرف على اعداد المواضيع وطبعها اليوم الخميس 13 أوت الى غاية يوم الخميس17 سبتمبر 2020، حيث سيبلغ متوسط ساعات العمل 12 ساعة يوميا على مدار 36 يوما، في جو مغلق وعزلة تامة عن العالم الخارجي.

وفي هذا الشأن شدد الوزير على ضرورة التحلي بروح المسؤولية والانضباط والجدية والمواظبة والتركيز المستمر بتطبيق النظام الداخلي الخاص بتسيير المركز.

كما أشاد الوزير بمجهود الدولة الجزائرية بمختلف أجهزتها بهدف توفير كل المستلزمات لنجاح العمليات القبلية والبعدية المتعلقة بتحضير وسير الامتحانين وكافة العمليات ذات الصلة مذكرا أن ضمان مصداقية هذه الامتحانات هي محل اهتمام من طرف السلطات العمومية بمختلف أجهزتها، مضيفا أنه “يتعين على أبنائنا الأعزاء مواصلة التحضير للامتحانين بروية ومنهجية تحت شعار من جد وجد” .

بقلم سعاد قبوب

آخر الأخبار