وزيرة الصحة المصرية تكشف تفاصيل أول حالة “دلتا بلس”

 وزيرة الصحة المصرية تكشف تفاصيل أول حالة “دلتا بلس”
شارك الخبر

عمرو المصري

ذكرت وزيرة الصحة المصرية هالة زايد أن أول حالة إصابة بسلالة ” دلتا بلس” هى لسيدة تبلغ من العمر 35 عاماً وتعيش في القاهرة، وكانت حالتها بسيطة ولم تستدع دخولها إلى المستشفى، وأعقبها عدة حالات معظمها لم تحتج الدخول للمستشفى وكانت حالتهم بسيطة”.

وذكرت زايد أنه من الصعب حصر حالات الإصابات بالسلالة المتحورة “دلتا بلس”، مضيفة “مش حنقدر نحصر الأعداد، ومحدش يقدر يعمل كدة، لكن بمجرد تشخيص أول حالة، يعنى أن هذه الدولة بها سلالة دلتا بلس، وهذه السلالة الآن منتشرة في أكثر من 160 دولة في العالم “.

ومن جانبه، ذكر خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أن سبتمبر الجاري سيشهد انفراجة كبيرة في وفرة اللقاحات المضادة لفيروس كورونا في مصر.

وأضاف مجاهد أنه بدء من يوم 8 بالشهر الجاري سيتم ضخ 300 جرعة من “سينوفاك” في مراكز التطعيمات، مؤكداً أن الوزارة لديها القدرة على مضاعفة الإنتاج إلى 600 جرعة يوميا.

كما أعلن توزيع جزء من شحنة لقاح “جونسون آند جونسون”، التي وصلت مساء أمس الأحد، على مراكز التطعيمات، بعد الإفراج عنها من قبل هيئة الدواء المصرية، وسيتم توزيع باقي الشحنة خلال أيام.

وكشف أنه بنهاية الأسبوع الجاري ستكون وزارة الصحة قد وفرت لوزارة التعليم العالي 50% من اللقاحات المقررة لتطعيم الطلاب وهيئات التدريس وكافة العاملين فى الجامعات المصرية على أن ينتهى تطعيم باقى المستهدفين قبل بدء العام الدراسى المقبل.

يذكر أن إجمالي عدد الإصابات الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الأحد هو 290,027، من بينهم تعافى 241,964 حالة، فيما تُوفي 16,789 شخصا.

آخر الأخبار