هزيمة أخرى لترامب.. محكمة الاستئناف ترفض طعن ترامب في سباق بنسلفانيا

 هزيمة أخرى لترامب.. محكمة الاستئناف ترفض طعن ترامب في سباق بنسلفانيا

وسائل إعلام: المعتقل بتهمة إرسال طرد سام إلى ترامب امرأة

شارك الخبر

 آية نصر الدين

 تعرض الفريق القانوني للرئيس دونالد ترامب لهزيمة أخرى في المحكمة يوم امس  الجمعة حيث رفضت محكمة الاستئناف الفيدرالية في فيلادلفيا بشدة جهود الحملة الأخيرة للطعن في نتائج انتخابات ولاية بنسلفانيا.

تعهد محامو ترامب، وفقا أسوشييتد بريس، بالاستئناف أمام المحكمة العليا على الرغم من تصريحات القضاة أن “مزاعم الحملة ليس لها أي أساس”.، وأن الانتخابات الحرة والنزيهة هي شريان الحياة لديمقراطيتنا.

وكان محامي ترامب رودي جولياني قد ناقش القضية الأسبوع الماضي في محكمة أدنى ، وأصر خلال خمس ساعات من المرافعات الشفوية على أن الانتخابات الرئاسية لعام 2020 شابها تزوير واسع النطاق في ولاية بنسلفانيا.

ومع ذلك ، فشل جولياني في تقديم أي دليل ملموس على ذلك في المحكمة. فيما أكد قاضي المحكمة الجزئية الأمريكية الجمهورى ماثيو بران ، إن شكوى الحملة المليئة بالأخطاء ، “مثل وحش فرانكشتاين، تم تجميعها بشكل عشوائي” وحرم جولياني من الحق في تعديلها للمرة الثانية. كما وصفت محكمة الاستئناف الأمريكية الثالثة أي مراجعات بأنها “غير مجدية”.

 وجاءت تصريحات رئيس القضاة د. بروكس سميث والقاضي مايكل شاغاريس ضمن لجنة التحكيم مع بيباس ، أستاذ القانون السابق في جامعة بنسلفانيا، وشقيقة ترامب القاضية ماريان ترامب باري. كالأتى: “الناخبون وليس المحامون هم من يختارون الرئيس، وأضاف بيباس إن أوراق الاقتراع ، وليس المذكرات ، هي التي تقرر الانتخابات ، كما رفض طلب الحملة بمنع الدولة من التصديق على نتائجها ، وهو مطلب وصفه بأنه “مثير للإعجاب”.

وفى سياق متصل أعلن مسؤولو ولاية بنسلفانيا يوم الثلاثاء أنهم صادقوا على فرز أصواتهم للرئيس المنتخب جو بايدن ، الذي هزم ترامب بأكثر من 80 ألف صوت في الولاية. على الصعيد الوطني ، وقد حصل بايدن وزميلته في الانتخابات كامالا هاريس على ما يقرب من 80 مليون صوت ، وهو رقم قياسي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

فى الوقت الذى أكد فيه ترامب بأنه لايزال يحتفظ بالأمل في أن تتدخل المحكمة العليا في السباق مثلما فعلت في عام 2000 ، عندما أصدرت قرارها بوقف الفرز في فلوريدا، ومن جانبه نشر ترامب تغريدة قال فيها “على المحكمة العليا الأمريكية أن تقرر.

آخر الأخبار