هاشتاغ ” ظهور زوجة سلطان عُمان يجتاح “تويتر”

 هاشتاغ ” ظهور زوجة سلطان عُمان يجتاح “تويتر”
شارك الخبر

تونس – جيهان غديرة

احتفى العُمانيون على مواقع التواصل الاجتماعي، وخاصة  تويتر بالظهور الأول لزوجة سلطان عُمان هيثم بن طارق، عهد بنت عبدالله البوسعيدية، إثر  نشرت وسائل إعلام عمانية أول صور رسمية لها، خلال تكريمها عددا من الشخصيات النسائية بمناسبة يوم المرأة العمانية.

وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو وصورا لولية العهد، وهي تمنح أوسمة الإشادة السلطانية للمكرّمات، وأرفقت التغريدات بهاشتاغ #السيدة_الجليلة، الذي تصدر قائمة الهاشتاغات الأكثر تداولا في موقع تويتر بسلطنة عُمان وعدة دول خليجية و عربية.

ووثقت وسائل إعلام عُمانية الظهور الأول للسيدة الجليلة عهد، خلال تكريمها عددا من الشخصيات النسائية بمناسبة يوم المرأة العُمانية، والذي يعتبر الأول بالصوت والصورة منذ صعود زوجها إلى حكم سلطنة عُمان في 11 يناير الماضي خلفا للسلطان الراحل قابوس.

وقد  كرمت زوجة السلطان نحو 50 من الشخصيات النسائية البارزة في العديد من المجالات بالبلاد وقلدتهم الأوسمة.

و تجدر الإشارة إلى أن زوجة السلطان، أشادت في كلمتها بدور المرأة في المجتمع العماني، مشيرة لدور سلطان عمان الراحل، قابوس بن سعيد.

 كما أشادت بجهود العاملين في مختلف القطاعات، و في الخطوط الأمامية لمواجهة تأثيرات .جائحة كورونا  التي تمر بها السلطنة

وفي سياق آخر، أكد المغردون على دور المرأة في المجتمع العُماني، وعلى أحقيتها بهذا اليوم، نظرا للجهود التي قامت بها خدمة للوطن على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.

ويذكر أن سلطنة عُمان حازت سنة 2018 على المرتبة الأولى في تحصل المرأة العُمانيةعلى كافة حقوقها، وفقا للتقرير السنوي الصادر عن مركز دراسات مشاركة المرأة العربية التابع لمؤسسة “المرأة العربية” التي تتخذ من باريس مقرا رئيسيا لها.

آخر الأخبار