“نصائح وفوائد”.. قطعة من التين على معدة خاوية كل صباح تبعد عنك هذه الأمراض

 “نصائح وفوائد”.. قطعة من التين على معدة خاوية كل صباح تبعد عنك هذه الأمراض

فاكهة التين

شارك الخبر

سعاد قبوب

تشتهر فاكهة التين منذ قرون، بالمذاق الطيب، وقد استخدم التين المطبوخ في العصور القديمة كبديل عن السكر، وما زالت بعض الدول تستخدمه كبديل حتى وقتنا الحاضر، كما أنه مغذٍ جدا، وقليل بالسعرات الحرارية.

وعبر ركن نصائح وفوائد في”سكونك”، سنعرفكم اليوم بفوائد التين.

يعرف التين بفوائده الصحية العديدة، أين أظهرت الدراسات مساهمة أوراق التين في علاج الإكزيما، و السيطرة على مرض السكري، وغيرها الكثير.

وذلك لاحتوائه على كميات كبيرة من المعادن، والفيتامينات، ومضادات الأكسدة، ولنحصل على هذه الفوائد يفضل تناول 7 حبات من التين على الريق يومياً.

و يحتوي التين الطازج والمجفف على كميات كبيرة من الألياف، مما يجعله ملينا طبيعيا للأمعاء، ويقي من الإصابة بالإمساك، كما يعتبر مصدرا ممتازا للألياف، ومن المعروف فعالية الأطعمة الغنية بالألياف في المحافظة على الوزن والتحكم فيه، ووجد أن النساء اللواتي يزدن من تناولهن للألياف، تقل عدد السعرات الحرارية التي يستهلكنها، مع عدم حدوث تغير في الشهية أو الإحساس بالشبع.

يساعد على تخفيض مستويات الكولسترول لاحتوائه على الألياف القابلة للذوبان التي تدعى البكتين ، والتي تعمل على التخلص من الكولسترول الزائد والضار في الجسم، وطرحه خارجا.

كما يقلل من خطر الإصابة بمرض القلب التاجي وسرطان القولون وسرطان الثدي وكذا الضغط الدموي والضعف الجنسي إذ يمكن نقع ثلاثة حبات من التين في الحليب لليلة كاملة، وشربه في اليوم التالي أن يعزز من القوة الجنسية، كما أنه يزيد من الوزن.

آخر الأخبار