ميسي يجمع “مليارا” من كرة القدم ويلحق برونالدو ونايمار ثالثا وصلاح رابعا

 ميسي يجمع “مليارا” من كرة القدم ويلحق برونالدو ونايمار ثالثا وصلاح رابعا
شارك الخبر

بات “نجم” كرة القدم العالمية، الأرجنتيني ليونيل ميسي ثاني ملياردير في تاريخ ركة القدم، بعد أن حقق البرتغالي كريستيانو رونالدو هذا الإنجاز في وقت سابق من سنة 2020، برقم معاملات كبير.

وجمع ميسي حتى الآن مليار دولار من الأرباح الخالية من الضرائب خلال مسيرته الاحترافية، كما ذكرت مجلة “فوربس” المتخصصة، حيث يُعتبر هذا الرقم من بين أبرز الأرقام على مر التاريخ.

ويعتبر ميسي هو اللاعب الأعلى دخلاً في سنة 2020، على المستوى العالمي، حيث من المقرر أن يكسب ليو 126 مليون دولار، مقسمة بين راتبه البالغ 92 مليون دولار، بالإضافة إلى 34 مليون دولار إضافية من عقود الرعاية.

ويمتلك ميسي مجموعة من عقود الرعاية “القياسية” في كرة القدم، على رأسها شراكته مع “أديداس”، بالإضافة إلى صفقات مع “Pepsi و Budweiser” وشركة الذكاء الاصطناعي “OrCam”.

ويحتل “نجم” اليوفي كريستيانو رونالدو المركز الثاني في قائمة فوربس، حيث كان مهاجم يوفنتوس في طريقه لكسب 117 مليون دولار هذا العام.

ويأتي في المركز الثالث جناح باريس سان جيرمان نيمار، الذي من المقرر أن يكسب 96 مليون دولار، بينما ارتفعت أرباح كيليان مبابي إلى 43 مليون دولار في المركز الرابع، ومن خلفه المصري “محمد صلاح” الذي يربح سنويًا 37 مليون دولار.

عبد الحليم اشتيوي- موفد سكونك إلى المغرب

آخر الأخبار