منظّمات دولية تتضامن مع تونس في مواجهتها للتطرف والإرهاب

 منظّمات دولية تتضامن مع تونس في مواجهتها للتطرف والإرهاب

الجمهورية التونسية

شارك الخبر

أدانت منظمات دولية كالأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب والبرلمان العربي والمنظمة الدولية للحوكمة المحلية وجمعيات دولية  في بيانات لها الإعتداء الإرهابي الذي جدّ أمس بمدينة سوسة القنطاوي والذي خلف استشهاد وكيل من الحرس الوطني التونسي وإصابة زميله بجروح.

وقد عبّرت هذه المنظمات عن استنكارها بشدة هذه العملية الإرهابية مؤكدة تضامنها ووقوفها مع تونس ضد التطرف والإرهاب.

وأشارت المنظمات في ذات البيان الى قدرة تونس على تحقيق الأمن والسلم الاجتماعي والإستقرار معربة “إكبارها للأداء البطولي لقوات الأمن التونسية الباسلة، في تعاملها مع هذا العمل الاجرامي البشع”.
كما شدّد من جهته البرلمان العربي على أن العمليات الإرهابية “لن تنال من جهود الحكومة التونسية الجديدة، في فرض الأمن والاستقرار والتصدي بكل قوة لمخططات الجماعات الإرهابية الخبيثة وأعمالها الإرهابية الجبانة التي تستهدف قوات الأمن والأبرياء من أبناء الشعب التونسي”. مبيّنا دعمه الشديد مع الجمهورية التونسية  في إتخاذ الإجراءات الصارمة لمكافحة الإرهاب.
هذا وأعربت المنظمة الدولية للحوكمة المحلية على مساندتها للجمهورية التونسية في مكافحة التطرف داعية المؤسسات الأمنية والعسكرية إلى “الوقوف صفا واحدا وعدم التردد في تقديم كل أشكال الإسناد، إلى حين دحر ما تبقى من التيار الإرهابي المجرم”.

سعيدة الزمزمي مراسلة سكونك بتونس

آخر الأخبار