منظمة الصحة العالمية تحدد شرطا لانتهاء جائحة كورونا

 منظمة الصحة العالمية تحدد شرطا لانتهاء جائحة كورونا
شارك الخبر

جيهان غديرة

يأمل العالم في الحصول على لقاح في القريب العاجل ضد فيروس كورونا المستجد، فنحن على بُعد أسابيع من نهاية العام، موعد رسمه العديد من الخبراء كتاريخ محتمل لتطوير اللقاح.

وقد أعلنت كبيرة العلماء في منظمة الصحة العالمية، سمية سوامي ناثان، أن وباء “كوفيد – 19” قد ينتهي حين يتم تطعيم حوالي 70% من سكان العالم ضد الفيروس.

وشددت سوامي ناثان على ضرورة أن يكون اللقاح آمنا وفعالا، وأن يلبي كافة معايير منظمة الصحة العالمية  الضرورية في  مثل هذه المجالات.

وفي شأن ذي صلة، أعلن ألكسندر غينتسبيرغ، مدير مركز غاماليا الروسي المتخصص في الأوبئة، موعد بدء التطعيم الشامل ضد فيروس كورونا في روسيا.

ووفقا لتوقعاته، سيبدأ التطعيم الشامل أواخر نوفمبر/ تشرين الثاني وأوائل ديسمبر/ كانون الأول 2020، مؤكدا عدم وجود آثار جانبية خطيرة عن التطعيم بهذا اللقاح، ويقصد لقاح “سبوتنيك 5″، الأول من نوعه المسجل على مستوى العالم.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد أعلنت في وقت سابق عن رقم قياسي جديد لعدد الإصابات بفيروس كورونا المكتشفة في العالم.

وتجاوز عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد لهذا الأسبوع 3.6 مليون حالة، وسط آمال بأن يساعد طرح لقاحات مضادة في كبح تفشي الجائحة، لا سيما في ظل تسجيل موجة ثانية في عدد من الدول.

ورُصد أن هذا الرقم الأسبوعي هو الأعلى منذ بداية الوباء، كما تم تسجيل أكبر نسبة من حالات الإصابة الجديدة في المنطقة الأوروبية.

آخر الأخبار