بعد عامين من التوقف.. إطلاق أول رحلة جوية من طرابلس نحو بنغازي

 بعد عامين من التوقف.. إطلاق أول رحلة جوية من طرابلس نحو بنغازي
شارك الخبر

سعاد قبوب

هبطت صباح أمس، أول طائرة تابعة لشركة الخطوط الجوية الإفريقية قادمة من مطار معيتيقة الدولي في طرابلس في مطار بنينا الدولي في بنغازي، وهي أول رحلة جوية مباشرة منذ قرابة عامين بين العاصمة طرابلس ومدينة بنغازي شرق البلاد.

و أوضحت مصلحة المطارات التابعة لوزارة المواصلات في حكومة الوفاق الليبية أن الطائرة أقلت على متنها عددا من موظفي الخطوط الجوية الليبية الإفريقية وأعضاء فريق العمل المشكل من قبل رئيس المصلحة لتقييم جاهزية مطار بنينا الفنية، وإجراء أعمال الصيانة اللازمة للأجهزة والمنظومات، والتأكد من تطبيق الإجراءات اللازمة للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد.

فيما أفادت بوابة “الوسط” الليبية بأن الوفد الذي وصل اليوم بنغازي يضم رئيس مكتب الحوكمة في الشركة الليبية الإفريقية القابضة، ميلاد الهجرسي، ومدير الإدارة المالية بمصلحة المطارات، محمد الأطرش ومرافقيه، ونائب رئيس مجلس إدارة الخطوط الإفريقية، مفتاح الرقيبي، ومدير عام الشركة، خالد سويسي.

وأشارت مصلحة المطارات إلى أن هذه الزيارة تمهيدا لاستئناف رحلات جوية تجارية منتظمة بين مطاري معيتيقة وبنينا وسعيا إلى تشغيل باقي المطارات الليبية شرقا وغربا وجنوبا، التي من شأنها تخفيف معاناة ومشقة السفر برا عن المواطن الليبي.

آخر الأخبار