معرض “موصياد”.. إسطنبول تفتح أبوابها أمام رجال الأعمال

 معرض “موصياد”.. إسطنبول تفتح أبوابها أمام رجال الأعمال
شارك الخبر

شيماء المواوي – إسطنبول

انعقد اليوم الخميس الموافق الثاني عشر من نوفمبر لعام 2020 المؤتمر الصحفي الخاص بمعرض موصياد اكسبو MUSIAD Expo 2020 و الذي تنظمه جمعية رجال الأعمال والصناعيين المستقلين التركية و ذلك من اليوم الثامن عشر  من الشهر الجاري حتى يوم 21 من الشهر نفسه وذلك ضمن دورته الثامنة عشر و  باستضافة مركز توياب Tüyap للمعارض و المؤتمرات باسطنبول.

وأكد السيد زكي جوفيرشن رئيس لجنة العلاقات الدبلوماسية إن هذا المعرض هو فعالية عالمية كبيرة ولها بعد دبلوماسي دولي وسيعطي نظرة اقتصادية جديدة.

وأوضح أن المعرض مدعوم من وزارة التجارة التركية ومؤسسات المجتمع المدني ومن الجامعات أيضا عن طريق مشاركة الطلاب الدوليين.

وأضاف أن هذه الفعالية ستثمر اتفاقيات عدة حيث سيشهد المعرض مشاركة واسعة متنوعة على مستوى أربع قارات. على سبيل المثال دولة أذربيجان و لبنان و تونس و العراق وليبيا و جنوب افريقيا و تنزانيا و اورجواي واوزبكستان وبنما.

وهناك أيضا أكثر من ثمانية و عشرين هيئة ومنظمة أوربية تابعة للإتحاد الاوربي تم دعوتها للمشاركة في المعرض.

و أشار السيد زكي إلى مدى أهمية دور القنصليات الفخرية في المشاركة وهو عمل تطوعي من رجال الأعمال من أجل تبادل الخبرات وإنشاء تجارة بين بلادهم وتركيا.

وفيما يخص كورونا وتساؤل البعض عن انعقاد معرض بهذا الحجم في ظل انتشار الفيروس فتم التأكيد أكثر من مرة في المؤتمر على وجود كل اجراءات السلامة الاحترازية مثل قياس الحرارة والمسافة الاجتماعية حيث أكد على وجود عشر قاعات كبيرة و قاعة دخول واسعة بالإضافة إلى كود وزارة الصحة التركية المطلوب HES.

كما أن المركز المضيف للمعرض حاصل على شهادة أمان. فلابد من أن تستمر عجلة الإقتصاد و الإنتاج في ظل حياة مقننة والحفاظ على صحة الإنسان.

آخر الأخبار