مصر.. “داعش” يتبنى تفجير أنبوب خط الغاز بشمال سيناء

 مصر.. “داعش” يتبنى تفجير أنبوب خط الغاز بشمال سيناء
شارك الخبر

هشام سرحان – القاهرة

أعلن المتحدث العسكري المصري العميد تامر الرفاعي، مساء أمس الخميس، عن تفاصيل انفجار في سيناء استهدف أنبوب خط الغاز الرئيسي المغذي لمدينة العريش.

وقال المتحدث في بيان عبر صفحته الرسمية بـ”فيسبوك”: “حدث انفجار محدود بخط الغاز بمنطقة سبيكة غرب الميدان بـ(10) كيلو متر دون وقوع أي إصابات أو خسائر وجارى التحقيق للوقوف على أسباب وملابسات الحدث”.

وأشارت مصادر أمنية وشهود عيان في شمال سيناء، إلى أن مسلحين استهدفوا أنبوب خط الغاز الرئيسي المغذي لمدينة العريش، عاصمة المحافظة المصرية.

وأوضحت المصادر أن المسلحين استخدموا عبوات ناسفة لتفجير خط الغاز القادم من القنطرة شرق بمنطقة سبيكة بمدينة بئر العبد، على بعد 35 كم من مدينة العريش.

وشوهدت ألسنة الدخان واللهب تتصاعد من مسافات بعيدة من جراء الانفجار، وعلى الفور قامت أجهزة الأمن بإخطار شركة “غاسكو” المسئولة عن خطوط الغاز لغلق المحابس الرئيسية لتقليص حجم النيران المتصاعدة، كما تم الدفع بقوات الدفاع المدني، وخبراء المفرقعات، لمكان الحادث للسيطرة على الحريق.

وبحسب وكالات، فقد أعلن تنظيم داعش الإرهابي في بيان على تليجرام، مسؤوليته عن تفجير خط الغاز دون تقديم أدلة إثبات للواقعة.

آخر الأخبار