مصر تعلن تفاصيل حفل قرعة مونديال اليد 2021

 مصر تعلن تفاصيل حفل قرعة مونديال اليد 2021

مصر تعلن تفاصيل حفل قرعة مونديال اليد 2021

شارك الخبر

أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم لليد 2021 في مصر، عن تفاصيل حفل قرعة المونديال والمقرر له يوم السبت 5 سبتمبر الجاري.

وأكد وزير الشباب والرياضة المصري الدكتور أشرف صبحي، على وجود إجراءات احترازية بشأن حضور القرعة، لذلك تم تخفيض عدد الحاضرين، مع الالتزام بارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي.

وأوضح وزير الرياضة أن مصر سبق لها استضافة بطولة كأس العالم للناشئين، لكن لأول مرة تستضيف بطولة العالم للكبار والتي تقام بمشاركة 32 منتخبا.

كما شدد الدكتور حازم خميس، رئيس اللجنة الطبية لكأس العالم لكرة اليد مصر 2021، على التزام الحضور بالكمامات خلال حفل الإعلان عن تفاصيل قرعة كأس العالم المقرر لها تحت سفح الأهرامات بمحافظة الجيزة، على أن يحيي الحفل الموسيقار الكبير عمر خيرت.

وشملت الإجراءات الطبية والاحترازية عدة قرارات صارمة، أبرزها تخفيض عدد الحضور لثلث العدد الموضوع مقدما، وتقليل عدد المدعوين من 500 إلى 184 فردا، من أجل الحفاظ على التباعد اللازم واتخاذ الإجراءات الوقائية.

وتستضيف مصر كأس العالم لليد في يناير 2021 بمشاركة 32 منتخبا، وذلك على الصالة المغطاة باستاد القاهرة التي تتسع لـ17 ألف متفرج، وصالة العاصمة الإدارية الجديدة بسعة 7600 متفرج، إلى جانب الصالة المغطاة بمدينة السادس من أكتوبر وسعتها 4500 متفرج، والصالة المغطاة ببرج العرب والتي تتسع لـ4500 شخص.

ومن المتوقع أن تشهد القرعة حضور 30 منتخبا بدلا من 32، بسبب توقف التصفيات في أمريكا الجنوبية بعد تفشي فيروس كورونا، حيث مازال الاتحاد الدولي يبحث طريقة لاختيار المنتخبين الباقيين.

هشام سرحان – مراسل سكونك من مصر

آخر الأخبار