مدينة الخليل تتصدر عدد إصابات فيروس كورونا بفلسطين

 مدينة الخليل تتصدر عدد إصابات فيروس كورونا بفلسطين
شارك الخبر

بلغ عدد الحالات المسجلة بفايروس كورونا اليوم الثلاثاء 22391 إصابة بحسب وزارة الصحة الفلسطينية، وتوزعت الإصابات بـ 16844 بين الضفة الغربية وقطاع غزة و5547 في مدينة القدس المحتلة، أما أعداد المتعافين فقد بلغت 13716. بينما تصدرت مدينة الخليل عدد الإصابات منذ صباح السبت الماضي.

وقالت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة في تصريحٍ سابق لها إن “الحالة الوبائية لفيروس كورونا في الخليل خرجت عن السيطرة”.

كورونا والتحديات الاقتصادية..

بدأت إجراءات رفع الحظر في الضفة الغربية وأراضي الداخل الفلسطيني منذ آواخر شهر مايو الماضي، وبدأ تشغيل العديد من القطاعات الاقتصادية وفتح أبواب الجوامع مع الالتزام بالسبل الوقائية، ورغم استئناف حركة الطيران إلّا أن قطاع السياحة ما يزال غير نشيط حتى اليوم، مما أدى إلى انخفاض مؤشرات الاقتصاد الإسرائيلي خلال الربع الثاني من 2020 بنسبة 28.7 في المئة على أساس سنوي والذي يعتبر الأسوأ منذ أربع عقود بحسب تقرير لصحيفة “القدس العربي”.

وفي الضفة الغربية وقطاع غزة، رصد تقرير المراقبة الاقتصادية الجديد للبنك الدولي التحديات التي يواجهها الاقتصاد الفلسطيني مسلطًا الضوء على صعوبة الأوضاع المالية العامة في السلطة الفلسطينية وذلك بسبب تراجع الإيرادات والزيادة الملموسة في الإنفاق العام على احتياجات المواطنين الطبية والاجتماعية والاقتصادية.

ووفق تقرير صحفي من البنك الدولي عن الاقتصاد الفلسطيني فإنّ أكثر من ربع الفلسطينيين يعيشون تحت خط الفقر قبل تفشي جائحة كورونا ومن المتوقع الآن أن ترتفع النسبة إلى 30% في الضفة الغربية وإلى 64% في قطاع غزة.

آخر الأخبار