مدرب منتخب الجزائري بلماضي يتطلع لكسر رقم الفراعنة القياسي

 مدرب منتخب الجزائري بلماضي يتطلع لكسر رقم الفراعنة القياسي
شارك الخبر

نزيه بن احمد

يرغب المدير الفني للمنتخب الجزائري ، جمال بلماضي، تحطيم الرقم القياسي للمنتخب المصري ، بتجنب الهزيمة في القارة السمراء، والمتوقف عند عتبة 24 مباراة تواليا، بتواجد “محاربي الصحراء” على بعد أربع خطوات من معادلة هذا الرقم.

وكشف بلماضي في تصريحات لبرنامج “فوتبول شو” على قناة “بي إن سبورتس” الناطقة بالفرنسية، الاثنين، أن هذا الرقم يهمه ويهم اللاعبين أيضا، رغم تركه الانطباع بأنه يركز على الأهداف الفورية المتمثلة في التأهل إلى كأس أمم إفريقيا ومونديال قطر 2022 كأولوية رئيسية.

بلماضي قال بخصوص هذه الجزئية: “للاعبين رغبة كبيرة في تحطيم الرقم القياسي الذي يحمله المصريون”، مضيفا: “أمور صغيرة مثل هذه لها أهمية كبيرة، ربما ليست من أهم الطموحات، لأن مسابقة كأس العالم التي تلوح في الأفق تهمنا كثيرا ونريد أن نشارك فيها، كما هناك كأس إفريقيا المقبلة”.

واعترف مدرب “محاربي الصحراء” بصعوبة الحفاظ على النسق التصاعدي، من منطلق المنافسة الشرسة التي تنتظر منتخب الجزائر، وقال: “نحن حاملو اللقب الإفريقي..سنمثل المنتخب الواجب قهره، وهذه كلها عوامل تحفيز واللاعبون يعشقون ذلك”.

رقم الفراعنة القياسي دون هزيمة يشكل تحديا لـ”محاربي الصحراء”، رغم اختلاف الظروف والزمن والمنافسة التي تم فيها تسجيل هذه الأرقام التاريخية. فرقم المنتخب المصري بـ24 مباراة دون هزيمة يمتد على مدى 13 سنة كاملة وخلال مسابقة كأس أمم إفريقيا فقط، في الفترة الممتدة من 2004 إلى 2017، وانقطعت السلسلة التاريخية بغياب الفراعنة عن ثلاث دورات كاملة سنوات 2012 و2013 و2015.

آخر الأخبار