مدرب المنتخب المغربي يكشف كل ما يتعلق بالمنتخب الأول

 مدرب المنتخب المغربي يكشف كل ما يتعلق بالمنتخب الأول
شارك الخبر

كشف مدرب المنتخب المغربي الأول لكرة القدم وحيد خاليلوزيتش، خلال الندوة الصحافية التي عقدها  بالرباط، عن مجموعة من النقاط التي تخص “أسود الأطلس”، وكذلك السبب الرئيس وراء استدعاء بعض الأسماء واستبعاد أخرى، وكل ما يتعلق بجديد المنتخب الأول.

وأوضح مدرب “الأسود” أن الطاقم التقني للمنتخب لم يتوقف عن العمل خلال الفترة الماضية، رغم الظروف الصعبة التي عاشها العالم بسبب تفشي وباء “كورونا”، مؤكدا أنه ظل على اتصال مستمر مع مساعديه لمتابعة أوضاع جميع اللاعبين مع فرقهم للوقوف على كل صغيرة وكبيرة في هذا الظرف الصعب.

وقال خاليلوزيتش إن سبب اختياره مواجهة كل من السنغال والكونغو الديمقراطية وديا خلال أكتوبر الجاري، راجع إلى كون مواجهة منتخب من حجم “أسود التيرانغا” أمرا مهما للعناصر الوطنية، بالنظر إلى قيمة هذا المنتخب على المستوى الإفريقي، بالإضافة إلى الأسماء الكبيرة التي يضمها بين صفوفه، على رأسها ساديو ماني، “كما أن اختيار منتخب الكونغو الديمقراطية، خصم المنتخب الوطني في الودية الثانية، جاء بناء على قوة وشراسة هذا المنتخب وحضوره الوازن في المنافسات الإفريقية”، يضيف مدرب “الأسود”.

وتحدث المدرب بصراحة كبيرة حول موضوع اللاعبين ذوي الجنسية المزدوجة، مؤكدا على أنه لن يقبل بالمساومة داخل المنتخب، في إشارة إلى اللاعبين الذين يحاولون الضغط عبر محيطهم أو وكلائهم من أجل الدفاع عن قميص المنتخب المغربي، مبرزا أنه تحدث مع رئيس الجامعة فوزي لقجع من أجل وضع حد لذلك.

وقال خاليلوزيتش إن “المنتخب الوطني ليس بحاجة إلى أي لاعب يفرض شروطه علينا، والباب يبقى مفتوحا في وجه كل لاعب يفتخر بقميصه ويرغب في الدفاع عن الألوان الوطنية بكل جدية، ويجب أن يكون أداؤه في المستوى العالي”.

وفاجأ خاليلوزيتش الجميع بكتاب سري كشف عنه خلال الندوة الصحافية، موردا أنه سيضعه رهن إشارة لاعبي المنتخب المغربي من أجل التعرف على مجموعة من الأشياء تهم حضور اللاعبين داخل المعسكرات التي تخص “الأسود”، مشددا على أن هذا الكتاب سيكون ممنوعا على أي فرد خارج الطاقم التقني ولاعبي المنتخب، مبرزا أن إعداده كلفه وقتا كبيرا.

وكشف مدرب منتحب أسود الأطلس، خلال هذه الندوة، عن اللائحة المستدعاة للمشاركة في المباراتين الوديتين للمنتخب الوطني أمام كل من منتخبي السنغال والكونغو الديمقراطية شهر أكتوبر الجاري، التي تضمنت سبعة أسماء جديدة ستُسجل حضورها لأول مرة بقميص المنتخب المغربي، بينها منير الحدادي الذي استفاد من القرار الجديد للاتحاد الدولي بعد أن لعب دقائق معدودة بقميص منتخب إسبانيا.

وبالإضافة إلى الحدادي، سينضم إلى “الأسود” لأول مرة بكل من سفيان شاكلة وسامي ماي ونسيم بوجلاب وادريس الصديقي وأيمن برقوق وموحا غرس الله، في حين تواصل غياب مهاجم النصر السعودي اللاعب عبد الرزاق حمد الله، الذي أكد الناخب الوطني أنه هو من رفض تلبية الدعوة بعد أن اتصل به شخصيا.

كما وجه المدرب البوسني الدعوة إلى اللاعب حكيم زياش، صانع ألعاب نادي تشيلسي الإنجليزي، رغم غيابه عن “البلوز” خلال الفترة الأخيرة بسبب الإصابة التي تعرض لها في أول لقاء ودي له بقميص الفريق “اللندني”.

وأكد خاليلوزيتش أن زياش سيكون حاضرا رفقة العناصر الوطنية بالرباط، وأن هما معا من سيُحدد مشاركته من عدمها في المباراتين الوديتين المقبلتين، وليس الطاقم التقني لتشلسي بقيادة فرانك لامبارد.

ولم يُشارك زياش في المباريات الرسمية الخمس الأخيرة لفريقه منذ انطلاق الموسم الكروي الجديد، لكن من المرجح أن يعود إلى الميادين مع نهاية الأسبوع الجاري، بعد أن انضم إلى التداريب الجماعية لفريقه.

وفيما يلي لائحة “الأسود” المستدعاة:

حراسة المرمى: ياسين بونو حارس مرمى نادي إشبيلية الإسباني، ومنير المحمدي المنتقل حديثا إلى هاتاي سبور التركي.

خط الدفاع: نصير مزراوي “أياكس الهولندي”، وعصام شباك “ملطية سبور التركي”، وحمزة منديل “شالكه الألماني”، ونبيل درار “فنربخشة التركي، وسفيان شكلة “فياريال الإسباني”، وسامي ماي “سان تروند البلجيكي”، ورومان سايس “فولفرهامبتن الإنجليزي، وزهير فضال “سبورتينغ لشبونة البرتغالي”، ونايف أغرد “رين الفرنسي.

خط الوسط: عمر القادور “باوك اليوناني”، والوافد الجديد ادريس الصديقي “فيليم 2 الهولندي”، وسفيان أمرابط “فيورنتينا الإيطالي”، ونسيم بوجلاب “شالكه الألماني”، وأيمن برقوق “إينتراخت فرانكفورت الألماني”، وحكيم زياش “تشيلسي الإنجليزي”، وسليم أملاح “سطاندار دولييج البلجيكي”، وأسامة طنان “فيتاس الهولندي.

الهجوم: يوسف العربي “أولمبياكوس اليوناني”، ويوسف النصيري “إشبيلية الإسباني”، وأشرف بنشرقي “الزمالك المصري”، وأشرف حكيمي “إنتر الإيطالي”، وموحى غارسالا “براتيسلافا السلوفاكي”، ومنير الحدادي “إشبيلية الإسباني”، وزكرياء لبيض “أياكس الهولندي”.

يشار إلى أن المباراة الودية الأولى أمام السنغال ستجرى يوم الـ9 أكتوبر الجاري، فيما يلعب اللقاء الثاني أمام الكونغو الديمقراطية يوم الـ 13 من الشهر ذاته، على أرضية ملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

وكالات

آخر الأخبار