محكمة الجنايات الدولية تحل بالخرطوم وتفتح ملفات جرائم الإبادة

 محكمة الجنايات الدولية تحل بالخرطوم وتفتح ملفات جرائم الإبادة
شارك الخبر

سكونيك – سونا

حلت المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية فاتو بن سودا، أمس بالخرطوم ، في زيارة تمتد لأيام من أجل بحث سبل التعاون والتنسيق في قضايا الجنايات الدولية المرتبطة بإقليم دارفور.

وتبعا لوكالة الأنباء السودانية، فإن المدعية العامة ستقدم توضيحات بشأن مسار قضايا السودان المطروحة على طاولة المحكمة الجنائية الدولية، في زيارة وصفتها بنسودا بالتاريخية.

ومن جانبه، اعبتر رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك زيارة وفد المحكمة الجنائية الدولية الخرطوم “شهادة على التغيير الذي تُحدثه عمليات الإصلاح الشامل في السودان الجديد”. مؤكدا التزام بلاده بتحقيق العدالة استجابةً للمطالب الشعبية خلال ثورة ديسمبر 2018.

وأضاف حمدوك في بيان للمجلس الانتقالي أن السودان ملتزم “بتحقيق العدالة ليس من الالتزامات الدولية فحسب، وإنما أيضا استجابةً للمطالبات الشعبية بإقامة العدالة وتنفيذ شعارات الثورة المجيدة”.

ويذكر أن المحكمة الجنائية الدولية أصدر مذكرات اعتقال في حق كل من البشير، ووزير الدفاع الأسبق عبد الرحيم حسين، ووزير الداخلية الأسبق أحمد محمد هارون، بتهم ارتكاب جرائم إبادة جماعية وجرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب في إقليم دارفور.

آخر الأخبار