ما هي أخر إجراءات دخول السياح المطعّمين القادمين إلى أبوظبي من خارج الإمارات؟

 ما هي أخر إجراءات دخول السياح المطعّمين القادمين إلى أبوظبي من خارج الإمارات؟
شارك الخبر

حنان فاعور

كشفت لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة ‫كورونا بأبوظبي عن تحديث إجراءات السفر الخاصة بالسياح المطعّمين القادمين إلى الإمارة من خارج الدولة، بعد اعتماد دولة الإمارات إصدار تأشيرات السياحة للمطعمين.

وحسب الإجراءات الجديدة، التي يبدأ العمل بها من يوم الأحد الموافق 5 سبتمبر 2021، سيلغى الحجر الصحي لجميع السياح المطعّمين القادمين إلى إمارة أبوظبي.

ووفقا للمكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي، يتعين على جميع السياح المطعّمين قبل السفر إلى الإمارة تسجيل شهادة التطعيم في الموقع الإلكتروني أو التطبيق الذكي للهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، كما يتعين عليهم عند الإقلاع إبراز نتيجة سلبية لفحص مسحة الأنف (PCR) استُلمت خلال 48 قبل موعد الرحلة.

ويتم تحديد خطوات إجراءات السفر الجديدة عند الوصول للسياح المطعمين حسب الوجهة القادمين منها، إذ يتعين على السياح المطعمين القادمين من وجهات القائمة الخضراء إجراء فحص مسحة الأنف عند الوصول وآخر في اليوم السادس.

بينما يتعين على السياح المطعمين القادمين من الوجهات الأخرى إجراء فحص مسحة الأنف عند الوصول وفحص إضافي في كل من اليوم الرابع واليوم الثامن في حال البقاء في الإمارة.

آخر الأخبار