ماكرون يعلن حملة تلقيح ضد فيروس كورونا لجميع الفرنسيين

 ماكرون يعلن حملة تلقيح ضد فيروس كورونا لجميع الفرنسيين
شارك الخبر

جيهان غديرة

أعلن الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، الثلاثاء غرّة ديسمبر/ كانون الأول  2020، في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء البلجيكي ألكسندر دو كرو، عن التحضير لحملة تلقيح عامة في فرنسا ضد فيروس كورونا .

و أفاد ماكرون في تصريحات صحفية نقلتها قناة ب.أف.أم تيفي  الفرنسية، أن حملة التلقيح الأولى ضد كورونا ستنطلق  “في أسرع وقت “.

و سيكون ذلك بعد منح السلطات الصحية الأوروبية الترخيص للقاحات المتوقع أواخر كانون الأول/ديسمبر ومطلع كانون الثاني/يناير للأشخاص الأكثر عرضة للفيروس في فرنسا.

وتابع ماكرون أن المرحلة الأولى ستتم عبر “لقاحات تتطلب شروط تخزين وشروطاً لوجستية معقدة، نظرا لما تتطلبه عملية النقل من درجات حرارة منخفضة جدا.

 وستمنح إلى الأطباء مسؤولية اختيار الأشخاص الأولى بالتطعيم، فيما سيتم إجراء حملة تطعيم ثانية عمومية بين شهر أبريل ويونيو المقبلين.

كما أوصت السلطات الصحية الفرنسية ،الإثنين، بإعطاء أولوية التلقيح ضد  فيروس كورونا المستجد، للمقيمين في دور الرعاية.

وتتجه فرنسا لإعادة فتح المتاجر وبدء تخفيف إجراءات الحجر الصحي، في محاولة لإعادة فتح البلاد بعد نهاية أعياد الميلاد.

وفي وقت سابق، أعربت منظمة الصحة العالمية عن أملها في عودة الحياة إلى طبيعتها بحلول العام المقبل، في ظل تقدم مبشر بنتائج عدد من اللقاحات المضادة لكورونا.

وتجاوز عدد الإصابات بفيروس كورونا حول العالم حاجز الـ 62 مليون إصابة، بينما بلغ عدد الوفيات أكثر من 1.4 مليون.

فحين بلغ عدد الوفيات الإجمالي في فرنسا منذ ظهور الوباء في آذار/مارس 52 ألفاً، 16 ألفاً منهم في دور الرعاية التي دفعت ثمن وباء كوفيد-19 غالياً.

آخر الأخبار