ليلة رعب في الجزائر … خسائر مادية وبشرية بسبب إندلاع حرائق كثيرة في عدة ولايات !

 ليلة رعب في الجزائر … خسائر مادية وبشرية بسبب إندلاع حرائق كثيرة في عدة ولايات !
شارك الخبر

ب.قايـــر

نشبت ، في الجزائر، ليلة أمس العديد من الحرائق في غابات وأحراجش مدن وهران وتيبازة وتلمسان وبجاية بالجزائر، تسببت في خسائر مادية وبشرية معتبرة ما أثار جدلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي حول سببها وما إذا كانت بفعل فاعل.

 ومست هذه الحرائق ولايات تيبازة، الشلف، البليدة، وهران، تلمسان، المدية والبويرة ،تيزي وزو، سيدي بلعباس، مستغانم وغليزان.

وتداول جزائريون عبر مواقع التواصل الاجتماعي فييدوهات وصور لحرائق إنلدعت بمختلف الغابات بعدة ولايات في سيناريو غير مألوف، كون أن هذه الحرائق جاءت في وقت واحد وفي ولايات عديدة ما أخل الشك في نفوسهم أن تكون هذه الحرائق بفعل فاعل .

ولعل الحريق الذي شب بمنطقة قوراية في ولاية تيبازة هو الأكثر هولا حيث تسبب في وفاة  شخصان حاصرتهما الحرائق في غابات قوراية .

وأفادت مصالح الحماية المدنية بولاية تيبازة، أن الضحيتان من جنس ذكرحاصرتهم النيران، بتيما تم إنقاذ 10 أشخاص أصيبوا باختناقات جراء الحرائق.

وتم إجلاء ثلاث عائلات نحو مخيمات مؤسسة نفطال، تتكون من 15 شخصا خوفا من  وصول النيران الى مساكنهم .

واعاقت الرياح القوية التي إجتاحت الجزائر يوم أمس مهمة عناصر الاطفاء التابعين للحماية المدنية، حيث إستخدمت الحماية المدنية  16 شاحنة إطفاء و 53 عون من مديرية الحماية المدنية  قدموا من الجزائر العاصمة للمساندة .

و في غرب الجزائر  أنقذت مصالح الحماية المدنية بولاية وهران، إمرأة حاصرتها النيران بغابة مداغ التابعة لبلدية عين الكرمة دائرة بوتليليس، عقب إندلاع ألسنة النيران ناجمة عدة حرائق في غابات بمناطق كريشتل، طافراوي، الراس الأبيض ومداغ.

وشهدت ولاية البليدة  إندلاع حريق مهول بمستودع للأدوية ببلدية بني تامو ولاية البليدة، اين تدخلت عناصر الحماية المدنية لإخماده.

آخر الأخبار