ليتوانيا تُحيِّن قائمة البلدان المتضررة من كورونا

 ليتوانيا تُحيِّن قائمة البلدان المتضررة من كورونا
شارك الخبر

قامت ليتوانيا بتحديث قائمة الدول الأكثر تضررا من عدوى فيروس كورونا (كوفيد -19) يوم الجمعة الموافق 25 سبتمبر وسوف يتم العمل ، اعتبارًا من يوم الاثنين المقبل ، أي 28 سبتمبر .
وأضيفت إستونيا وبولندا وألمانيا وأيسلندا وسان مارينو إلى قائمة البلدان المتضررة.
في هذه البلدان ، تجاوز معدل الإصابة في آخر 14 يومًا 25 حالة لكل 100 ألف. تعدادالسكان.
العزلة إلزامية للأشخاص الذين يصلون من البلدان المتضررة أو يسافرون عبرها ، باستثناء بولندا وإستونيا.
كما تم حذف كازاخستان والمملكة العربية السعودية من قائمة البلدان الأكثر تضررًا والتي لا يجوز للأجانب الدخول منها إلا وفقًا للاستثناءات المنصوص عليها في قرار حكومة جمهورية ليتوانيا.


لن تنطبق الإعفاءات الخاصة بإستونيا وبولندا والعزلة لمدة 14 يومًا على: • المواطنون البولنديون والإستونيون والأشخاص المقيمون بشكل قانوني هناك والذين عادوا أو وصلوا للعمل أو الدراسة أو الأنشطة الزراعية أو الرعاية الصحية.
• الأشخاص العائدون من بولندا أو الذين يصلون إليها من بلد غير مصاب بالفيروس التاجي عندما يتم توفير محطات التوقف الضرورية فقط في بولندا ، مثل التزود بالوقود أو النظافة.
• لن ينطبق العزل أيضًا على الضباط الذين يؤدون مهام التسليم أو النقل أو الاستيلاء.
وتجدر الإشارة إلى أن الأشخاص الذين تعرضوا للفيروس يعتبرون عائدين أو قادمين من دول مدرجة في قائمة البلدان المتأثرة بعدوى فيروس كورونا أو الذين سافروا عبر البلدان المتضررة العزل إلزامي بالنسبة لهم.
ومع ذلك ، لا يلزم العزل عندما يسافر الأشخاص عن طريق الجو دون مغادرة منطقة العبور بالمطار أو من بلد غير مصاب بعدوى فيروس كورونا عبر بولندا ، حيث يتم توفير التوقفات الضرورية فقط ، مثل التزود بالوقود والنظافة وما إلى ذلك.
تذكر SAM أنه يجب على كل مسافر يعود إلى ليتوانيا أو يصل إليها عن طريق الرحلات الجوية العادية أو الخاصة أو المستأجرة عن طريق الجو أو البحر أو البر ، التسجيل في ( NVSC) إلكترونيًا اعتبارًا من يوم الثلاثاء الموافق 15 سبتمبر.

هذا يعني أنه قبل ركوب الطائرة أو العبارة أو الحافلة أو القطار سيتعين على الشخص ملء نموذج على( موقع NVSC الإلكتروني ) وتقديم التأكيد المستلم – ما يسمى برمز الاستجابة السريعة في وقت ركوب السيارة.
في الحالات التي يكون فيها الشخص قد سافر بشكل مستقل عن طريق النقل البري يجب عليه / عليها التسجيل في ( NVSC إلكترونيًا ) في موعد لا يتجاوز 12 ساعة من لحظة العودة أو الوصول إلى ليتوانيا.

بالنسبة للمواطنين الليتوانيين والأشخاص المقيمين بشكل قانوني في ليتوانيا فإن هذه الدراسة ليست إلزامية عند العودة أو الوصول إلى ليتوانيا ولكن تظل 14 يومًا من العزلة إلزامية.

سامح ولعان من ليتوانيا

آخر الأخبار