لم تتجاوز الـ30 %.. هيئة الانتخابات المصرية تعلن نسبة المشاركة فى المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب

 لم تتجاوز الـ30 %.. هيئة الانتخابات المصرية تعلن نسبة المشاركة فى المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب

A picture taken on February 13, 2019 shows members of the Egyptian parliament attending a plenary session held to deliberate the proposed constitutional amendments that will increase the country’s President term in office from four to six years, in the capital Cairo. (Photo by STRINGER / AFP)

شارك الخبر

عمرو البارودى- القاهرة

أعلنت الهيئة الوطنية للا نتخابات في مصر أن نسبة المشاركة في الجولة الأولى من المرحلة الأولى للانتخابات البرلمانية لم تتجاوز 29%، فيما حصدت “القائمة الوطنية من أجل مصر” 142 مقعدًا.

واستعرض المستشار لاشين إبراهيم، نائب رئيس محكمة النقض، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات الإجراءات الخاصة بالمرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب المصرى، بداية من فتح باب الترشح وصولًا إلى إجراء الانتخابات، مشيرًا إلى أن الانتخابات شهدت تنافسية بين المرشحين وفق أعلى معايير الشفافية والنزاهة .

وأضاف لاشين خلال كلمته فى مؤتمر الهيئة الوطنية للانتخابات الخاص بإعلان نتائج الجولة الأولى من انتخابات مجلس النواب: “أن الانتخابات جرت فى ظل ظروف أزمة كورونا، واستطاع شعب مصر العظيم أن يجتاز هذه الظروف وخرج ليدلي بصوته في انتخابات حرة ونزيهة في ظل إجراءات وقائية واحترازية كاملة”.

وأكد أن نسبة المشاركة فى المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب، بلغت 28.06%، حيث أن عدد الحاضرين بلغ حوالي 9 ملايين ناخب من أصل 31 مليون ناخب في 14 محافظة جرت فيها المرحلة الأول للانتخابات.

آخر الأخبار