لاعب ليون الفرنسي ” حُسام عوار” يستفز الجزائريين بفخره للعب لمنتخب فرنسا

 لاعب ليون الفرنسي ” حُسام عوار” يستفز الجزائريين بفخره للعب لمنتخب فرنسا
شارك الخبر

     

إستفز لاعب نادي ليون الفرنسي حُسام عوار، صاحب الأصول الجزائرية، الجمهور الجزائري بتصريحات صادمة، بعد انتقادهم له بسبب تفضيل منتخب الديوك على بلده الأم الجزائر، رغم مساعي مسؤولي كرة القدم الجزائرية لإقناعه بحمل ألوان “محاربي الصحراء”.

ولم ينتظر الفرنسي حُسام عوار، طويلا من أجل الرد على الناخب الوطني جمال بلماضي، عقب التصريحات التي أطلقها خلال ندوته الصحفية أمس من مقر تربص “الخضر” في النمسا.

متوسط الميدان الجديد للمنتخب الفرنسي، قال في تصريحات للموقع الرسمي للاتحاد الفرنسي لكرة القدم: “بكل صراحة أنا فخور جدا بحمل اللون الأزرق، وأفضل اللاعبين يلعبون هنا، وجميع عناصر التشكيلة ساعدتني من أجل الاندماج، أنا سعيد جدا بمُشاركتي لأول مرة ومُساهمتي في الفوز على حساب أوكرانيا بسباعية مُقابل واحد”.

وواصل عوار إستفزازه للجزائريين في رسالة واضحة لجمال بلماضي: “أعيد وأكرر أفضل اللاعبين يحملون ألوان المنتخب الفرنسي، والتواجد معهم، يعني أنني من نفس الفئة، وهذا ما يدعوني للفخر”.

وأثارت تصريحات اللاعب عوار جدلا كبيرا وغضبا شديدا لدى الجماهير الجزائرية، التي اعتبرتها استفزازية، لاسيما وأنه كان قادرا على التواجد مع المنتخب الفرنسي وطي صفحة بلده الأصلي دون اللجوء لمثل هذه التصرفات.

وكان عوار قد تلقى دعوة من مسؤولي كرة القدم الجزائرية للإنظمام لكتيبة الخضر، لكنه ظل مترددا جدا بين الإختيار للعب للمنتخب الفرنسي أم المنتخب الجزائري،، وأخذ كامل وقته لإختيار المنتخب الذي يمثله رغم إصرار عائلته على اللعب لمنتخب أجداده لكنه فضل المشروع الرياضي الفرنسي والإنضمام لبطل العالم المنتخب الفرنسي .

ب.قاديـــر

  

ن

آخر الأخبار