“كورونا” يدفع الأردن إلى إغلاق المدارس والمساجد والمطاعم والأسواق

 “كورونا” يدفع الأردن إلى إغلاق المدارس والمساجد والمطاعم والأسواق

أرشيف

شارك الخبر

قررت الحكومة الأردنية، أمس الاثنين، إغلاق المدارس والمساجد والمطاعم والمقاهي والأسواق الشعبية لمدة أسبوعين اعتبارا من يوم الخميس المقبل، بعد تسجيل أرقام قياسية بالإصابات بفيروس كورونا المستجد.

وقال وزير الدولة الأردني لشؤون الإعلام أمجد العضايلة في مؤتمر صحفي إن القرارات هدفها “حماية المواطنين والحفاظ على سلامتهم وضبط انتشار العدوى وذلك في ضوء ارتفاع الإصابات لمستويات غير مسبوقة مع الأسف”.

وأوضح العضايلة، وهو أيضا الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن القرارات تتضمن تعليق دوام غالبية المدارس الحكومية والخاصة والانتقال للتعليم عن بعد، إلى جانب إغلاق قاعات المطاعم والمقاهي لمدة أسبوعين واقتصار عملها عبر المناولة والتوصيل.

وسجل الأردن الاثنين حصيلة يومية قياسية للإصابات بلغت 214 إصابة بعدما كان يسجل أعدادا قليلة جدا قبل شهر واحد فقط، حيث سجلت إصابة واحدة في السادس من أغسطس/آب.

وفي السياق ذاته، قال وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأردني، الدكتور محمد الخلايلة إن أن إغلاق المساجد إجراء احترازي.

وأضاف أنه “يتفق مع المقاصد الشرعية التي تنادي بدفع الضرر وتنسجم مع الفتاوى الشرعية والمقاصد العظيمة لهذا الدين الحنيف، الذي يؤكد دائماً أن دفع المفسدة مقدمة على جلب المصلحة”.

وشدد المتحدث على أن إغلاق المساجد لمدة أسبوعين، جاء بنية سامية ومقصد نبيل والغاية هي صحة المواطنين والمجتمع كافة.
ودعا الخلايلة إلى عدم إطلاق الخطابات البعيدة عن العقل والوحي والتي تدل على عدم فهم النصوص الشرعية من القرآن والسنة حول إغلاق المساجد.

المصدر: وكالات+سكونك

آخر الأخبار