كوبا تتحدى وفيات كورونا بعقارين صناعة محلية

 كوبا تتحدى وفيات كورونا بعقارين صناعة محلية

أرشيفية-كورونا

شارك الخبر

ياسر خفاجي

أكدت كوبا أن “استخدام عقارين من إنتاج صناعتها فى مجال التكنولوجيا الحيوية أديا إلى خفض كبير فى عدد الوفيات نتيجة فيروس كورونا بعد أن قلصا الالتهاب الشديد فى مرضى الحالات الخطيرة من كوفيد19”.

وبحسب وكالة “رويترز” الإخبارية، أعلنت السلطات الصحية عن حالتى وفاة فقط جراء الإصابة بفيروس كورونا خلال الأيام التسعة الماضية، بين أكثر من 200 حالة نشطة فى كوبا، فى إشارة إلى أن أسوأ تفش للمرض قد أصبح تحت السيطرة.

وتأمل الحكومة الكوبية فى زيادة صادراتها فى مجال الصيدلة الحيوية، وقد روجت لعقارات مختلفة تنتجها للمساعدة فى منع الإصابة بفيروس كورونا المستجد ومعالجة مرض كوفيد 19 الذى يسببه.

وقالت الحكومة الكوبية إن التراجع الذى حدث فى الآونة الأخيرة فى وفيات مرضى الحالات الخطيرة من كوفيد 19 جاء بفضل استخدام عقارين منذ أبريل، يبدو أنهما يساعدان فى تهدئة رد الفعل الخطير لجهاز المناعة، والذى يهاجم الأنسجة السليمة وكذلك الفيروس التاجى.

وتشير الأرقام الرسمية إلى أن كوبا حققت نتائج طيبة فى احتواء تفشى فيروس كورونا، إذ سجلت كوبا أقل من 20 حالة إصابة يوميًا خلال الأسبوع الأخير، بتراجع عن ذروة تراوحت بين 50 و60 حالة يوميًا فى منتصف أبريل.

آخر الأخبار