فيسبوك يتعاون مع وزارة الصحة الفلسطينية لزيادة التبرعات بالدم !

 فيسبوك يتعاون مع وزارة الصحة الفلسطينية لزيادة التبرعات بالدم !
شارك الخبر

حنان فاعور

كشفت فيسبوك عن شراكة مع وزارة الصحة الفلسطينية لإطلاق ميزة التبرع بالدم على فيسبوك، في إطار جهودها الهادفة لتشجيع الناس على المساهمة بالتبرع بالدم، وزيادة حجم التبرعات في مختلف أنحاء فلسطين أين يحتاج شخص ما في كل بضع ثوانٍ إلى نقل الدم لإنقاذ حياتهم.

ونتيجة للتغيرات التي فرضتها جائحة “كوفيد-19” في كيفية ومواقع التبرع بالدم، تعاني مختلف بلدان العالم الآن من نقص حاد في التبرع الطوعي بالدم، الأمر الذي جعل ملايين الناس غير قادرين على الحصول على الدم اللازم لبقائهم على قيد الحياة.

يعد التبرُّع بالدم ركيزة أساسية في الحصول على إمدادات دم آمنة وموثوقة، ولكن الناس غالباً لا يعرفون متى وأين يمكنهم التبرع بالدم.

وفي إطار جهودها الهادفة إلى بناء مجتمعات آمنة وداعمة، تطلق فيسبوك بالشراكة مع وزارة الصحة ميزة جديدة في فلسطين للمساعدة في ربط مراكز التبرع بالدم بالمتبرعين. وستسهم هذه الميزة في تعزيز التبرعات الحيوية بالدم في ظل انخفاض كبير للمخزون في كثير من بنوك الدم نتيجة لتفشي جائحة “كوفيد-19″، ووجود الناس محتجزين في منازلهم.

تعتبر الميزة الجديدة طريقة سهلة على الأشخاص للإشارة إلى استعدادهم للتبرع بالدم، من خلال السماح لهم بالتسجيل لتلقي إشعارات حول المواقع القريبة منهم للتبرع بالدم. واعتباراً من 15 سبتمبر، سيتمكن جميع مستخدمي فيسبوك في فلسطين من المرحلة العمرية بين 18 و 65 عاماً من الاشتراك في فيسبوك لتلقي إشعارات حول الفرص القريبة للتبرع بالدم. كما ستتمكن المراكز المعتمدة للتبرع بالدم من وضع منشورات حول احتياجاتها من الدم، لتتم مشاركتها مع الأشخاص المسجلين لتلقي إشعارات التبرع بالدم عبر ميزة التبرع بالدم على فيسبوك.

آخر الأخبار