«فقيدة هوانم جاردن سيتي».. نجوم الفن في مصر ينعون الفنانة شويكار

 «فقيدة هوانم جاردن سيتي».. نجوم الفن في مصر ينعون الفنانة شويكار
شارك الخبر

توفيت الفنانة المصرية شويكار، الجمعة 14 أغسطس الجاري، عن عمر يناهز 85 عاما، داخل إحدى المستشفيات بالقاهرة، وذلك بعدما أصيب بانفجار في المرارة.
ونعى نجوم الفن في مصر والوطن العربي، الفنانة شويكار، مؤكدين أنها رحيلها صدمة كبيرة لكل محبيها داخل مصر وخارجها.
وُصفت شويكار بأنها فنانة شاملة، حيث قدمت أنواعا مختلفة من الفنون بين الأفلام والمسرحيات والاستعراضات الغنائية، ولديها عدد كبير من الأعمال الفنية في رصيدها، ومن أبرزها “أخطر رجل في العالم، شنبو في المصيدة، أرض النفاق، سفاح النساء، أنا وهو وهي، حواء الساعة 12، سيدتي الجميلة”.
ركزت شويكار في مطلع السبعينيات على الأعمال السينمائية، فقدمت العديد من الأفلام منها “الكرنك، السقا مات، فيفا زلاطا، طائر الليل الحزين، أمريكا شيكا بيكا”، كما قدمت العديد من الأعمال التلفزيونية تنوعت ما بين الكوميديا والتراجيديا منها “امرأة من زمن الحب، هوانم جاردن سيتي، بنت من شبرا، كلام رجالة”.
ولدت الفنانة الراحلة شويكار في مايو عام 1935 من أب تركي وأم شركسية، في محافظة الإسكندرية شمالي مصر، ودخلت مجال التمثيل منذ مطلع ستينات القرن العشرين، وصارت من أكثر الفنانات جماهيرية، خاصة في الأعمال التي شاركت فيها مع الفنان الراحل فؤاد المهندس الذي تزوجته، وكونا ثنائيا فنيا ناجحا في المسرح والسينما والتليفزيون والإذاعة.
ونعى عدد من نجوم الفن في مصر الفنانة الراحلة شويكار، حيث قالت منى زكي “اليوم فقدنا روح جميلة، واحدة من أكثر الفنانات موهبة في الوطن العربي.. إشراقة المسرح.. ستعيش دائمًا في قلوبنا بأعمالها التي لن تنسى، نشكرك دائمًا على رسم البسمة على وجوهنا، الله يرحمها ويجعل مثواها الجنة”.
بينما نعى نقيب المهن التمثيلية أشرف زكي، الفنانة شويكار، قائلا: وداعا سيدي الجميلة”، كما حرص محمد المهندس، نجل الفنان الراحل فؤاد المهندس، على نعي الفنانة الكبيرة شويكار، حيث كتب عبر حسابه بموقع “فيسبوك”: “وداعًا يا روح قلبي”.

مصر – هشام سرحان

آخر الأخبار