غريب.. لاعبة كرة قدم يابانية تخلق الحدث وتنضم لفريق للرجال

 غريب.. لاعبة كرة قدم يابانية تخلق الحدث وتنضم لفريق للرجال
شارك الخبر

أقدمت اليابانية يوكي ناغاساتو، لاعبة منتخب سيدات اليابان لكرة القدم، على خطوة غريبة وخلقت الحدث، بانضمامها إلى فريق للرجال، بنية دعم المساواة بين الجنسين في جميع المجالات.

وستلعب ناغاساتو، التي تُوجت بلقب كأس العالم للسيدات سنة 2011، والمحترفة مع هايابوسا اليفن إلى جانب شقيقها غنكي، وهو فريق للهواة في مسقط رأسها كاناغاوا اليابانية.

وستعود المهاجمة التي تبلغ من العمر 33 عاما إلى فريقها شيكاغو ريد ستارز في الدوري الأمريكي، مع بداية الموسم الكروي 2021.2022 فور انتهاء عقد إعارتها لفريقها الشعبي في اليابان.

وقالت ناغازاتو، التي حلت بلادها أيضا في المركز الثاني في كأس العالم 2015 وأولمبياد 2012، في حفل الكشف عن التعاقد معها: “بصراحة، كم يمكنني المساهمة بين الرجال هذا غير معروف، وأتمنى أن أنجح في ذلك”.

وأضافت اللاعبة اليابانية: “لكنني تعلمت حقا من رسائل رابينو حول الفجوة بين الجنسين في كأس العالم وكنت أتساءل عما إذا كان في إمكاني أيضا إرسال رسالة إلى المجتمع عبر مختلف دول العالم”

وتعد رابينو، الفائز بالكرة الذهبية في نسختها الأخيرة بعد تألقها في كأس العالم وقيادتها بلادها للفوز باللقب، ناشطة قوية من أجل العدالة الاجتماعية، إذ قادت المحاولات للحصول على المساواة في الأجور بين لاعبي ولاعبات المنتخبات.

وأكدت ناغاساتو أن فكرة انضمامها إلى هايابوسا اليفن، هي خطوة تأمل من خلالها أن ترسل رسالة قوية وقالت “اعتقدت أنه يمكنني أن أظهر أن النساء يستطعن أيضا اللعب في فريق للرجال”.

عبد الحليم اشتيوي – موفد سكونيك إلى المغرب

آخر الأخبار