عناصر طالبان .. يمارسون الرياضة في صالة “الجيم” بالقصر الرئاسي

 عناصر طالبان .. يمارسون الرياضة  في صالة “الجيم” بالقصر الرئاسي
شارك الخبر

جيهان غديرة


رغم سخونة المشهد السياسي في أفغانستان وتطوراته السريعة، خاصة بعد سيطرة حركة طالبان على العاصمة الأفغانية،إلا أنه لم يخل من بعض اللقطات الطريفة، التي ضجت بها مواقع التواصل الاجتماعي،

حيث ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بفيديو لعناصر الحركة يلهون ويمارسون التمارين الرياضية داخل إحدى صالات الألعاب الرياضية في القصر الرئاسي بكابل.

وأفادت وسائل إعلام بأن عناصر الحركة أدوا تلك التمارين بعد دخولهم القصر الرئاسي، أمس الأحد، وفرار الرئيس الأفغاني، أشرف غني، إلى خارج البلاد.

يشار إلى أنه في غضون عشرة أيّام، تمكّنت طالبان من السيطرة على كامل المناطق الأفغانيّة تقريباً وسيطرت على القصر الرئاسي في كابل، فيما أسرعت الدول الغربية لإجلاء مواطنيها الاثنين.

وفر الرئيس أشرف غني من البلاد الأحد مع دخول المسلحين المدينة، قائلاً إنه آثر تجنب سفك الدماء، في حين تكدس مئات الأفغان بمطار كابل، أملاً في مغادرة البلاد هربا من قبضة الحركة المتشددة.

وكانت الحركة شنت هجوماً واسع النطاق في أيّار/مايو، مع بدء الانسحاب الكامل للقوّات الأجنبيّة وخصوصاً الأميركية من البلاد، بعد عقدين على إزاحتها من الحكم من قبل ائتلاف بقيادة الولايات المتحدة إثر هجمات الحادي عشر من أيلول/سبتمبر 2001.

آخر الأخبار