ليتوانيا.. شركة سيارات تصنع محركا كهربائيا أقوى بمرتين من المحرك العادي

 ليتوانيا.. شركة سيارات  تصنع محركا كهربائيا أقوى بمرتين من المحرك العادي
شارك الخبر

قال المهندسون إن شركة السيارات الليتوانية Elinta Motors قامت ببناء محرك كهربائي صغير مزود ببطارية أقوى بمرتين من محرك Tesla.

تخطط Elinta Motors لنقل أربعة طرازات مختلفة من الحافلات الصغيرة الكهربائية المصنعة في ليتوانيا إلى شوارع البلاد بحلول نهاية العام المقبل. سيتم تصنيع المركبات المستخدمة في النقل العام بالكامل في ليتوانيا.

قال Laurynas Jokužis رئيس Elinta Motors “تم بناء جميع الأجهزة الإلكترونية والتركيبات وأجزاء الجسم الخارجية للحافلة الصغيرة في ليتوانيا”. البطارية التي صنعتها Elinta Motors أقوى من تلك المستخدمة في سيارات Tesla وفقًا لـ Jokužis.

ميني باص كهربائي
الحافلات الكهربائية الصغيرة مناسبة لوسائل النقل العام حيث يمكن وضع محطات الشحن على طول طرقها. سوف يستغرق شحن الحافلة ما يصل إلى ساعتين والتي يمكنها بعد ذلك السفر لأكثر من 200 كيلومتر. ستستهلك هذه الرحلة ما يصل إلى 90 كيلو وات ساعة من الكهرباء وستتكلف 11-12 يورو.

وفقًا لرئيس شركة Elinta Motors ستكون السيارات الكهربائية أيضًا أكثر كفاءة من تلك التي تعمل بالديزل لأنها ستعيد بعض الطاقة إلى البطارية عند الكبح. ومع ذلك لا تزال تكلفة إنتاج الحافلات الصغيرة الكهربائية ضعف تكلفة إنتاج نظيراتها من الديزل بسبب تكلفة البطاريات.

تخطط الشركة لبدء تصنيع الحافلات الكهربائية الصغيرة العام المقبل.

هذا العام خصص الاتحاد الأوروبي 20 مليون يورو لتعزيز النقل الأخضر وتجديد مخزون النقل العام في ليتوانيا.

سامح ولعان من ليتوانيا

آخر الأخبار