شركة إيرليفت تطلق أول مركبة قطرية ذاتية القيادة لتوصيل الطلبات

 شركة إيرليفت تطلق أول مركبة قطرية ذاتية القيادة لتوصيل الطلبات
شارك الخبر

نجحت شركة قطرية في إطلاق أول مركبة ذاتية القيادة متخصصة بتوصيل الطلبات في دولة قطر ومنطقة الشرق الأوسط، بعد فترة الاختبار التي استمرت مدة أكثر من شهرين في شوارع هولندا، وكذا في واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا التي تحتضن الشركة.

وخصصت مركبات ذاتية القيادة تزامنا مع انتشار جائحة كورونا، بتوصيل الطلبات إلى الوجهة المحددة عن طريق فتح أبوابها تلقائيا دون تلامس، وهذا باستخدام العميل رمز الاستجابة السريع فقط.

وأكد رائد الأعمال والمدير التنفيذي لشركة إيرليفت القطري أحمد محمد علي، أنه لا توجد شركة مشابهة تنتج هذه المركبات في السوق المحلي، مما يجعلها تنفرد في المجال دون أي منافس لها، بحسب ما أوردته صحيفة “الوطن” القطرية.

وأوضح علي إن الشركة تسعى لإنتاج 100 مركبة ذاتية القيادة بحلول 2022، وطرحها في السوق المحلي، إضافة إلى سعي الشركة لبناء مركبات ذاتية القيادة بتكلفة اقتصادية لما تتميز قدرتها على توصيل منتجات يصل وزنها إلى 120 كيلوغراماً، إلى مدى 70 كيلومتراً، وتسير بسرعة 25 كم في الساعة، كما أنها تستطيع التنقل في ممرات الدراجات والأرصفة.

وتُعد شركة إيرليفت الناشئة متخصصة في تطوير البرمجيات والأجهزة لتوظيفها في تقنيات القيادة الذاتية، ولديها مقر بالدوحة، إضافة إلى مقر آخر في روتردام بهولندا ضمن خطة التوسع في السوق الأوروبي.

سعاد قبوب

آخر الأخبار