زوجان من فلسطين يلغيان حفل زفافهما و يستبدلانه بعمل إنساني

 زوجان من فلسطين يلغيان حفل زفافهما و يستبدلانه بعمل إنساني
شارك الخبر

جيهان غديرة

تعرف حفلات الزفاف في العالم العربي بارتفاع ثمنها، حيث تمتد مظاهر التفاخر في طقوسها على امتداد الوطن العربي، و يبالغ البعض في إظهار البذخ والإسراف بتفاصيل الزفاف.

لكن  انتشار فيروس كورونا في العالم لم يستثن أي جانب من جوانب الحياة إلا وأصابه بالشلل، بما في ذلك حفلات الزواج التي خطط لها أصحابها مطولا، بسبب الإجراءات الاحترازية التي تفرضها الحكومات، ورغم تخفيف بعض الدول إجراءاتها نسبيا، إلا أن التخوفات لا زالت كبيرة بين الناس.

إذ ألغى زوجان فلسطينيان من مدينة أم الفحم، أنس وريهام إغبارية، حفل زفافهما، ووزعا أكثر من 400 طرد غذائي، للعائلات المحتاجة.

وقد انتشرت عبر موقع التواصل الاجتماعي  “تويتر” صور للزوجين مع السلل الغذائية، حيث أكد أنهما قاما بهذه الخطوة تفاديا للخطر الذي سيشكله حفل الزفاف، في المساهمة بانتشار الفيروس.

وقررا في ظل هذه الأوضاع الصعبة، أن يوزعا حصصا غذائية للأسر المحتاجة، بدلا من دفع تكاليف العرس الكبيرة.

وقال الزوجان إن “هذه الخطوة جاءت بعد التفكير خارج الصندوق، فبالرغم من أن حفل الزفاف مهم وجميل، ولكن عمل الخير أيضا أجمل”.

 ولفتا إلى أن الزفاف هو من أجل إشهار الزواج، وبسبب الظروف، شاركتهم العائلة فقط هذه المناسبة، وعبر توزيع الطرود الغذائية، أرادوا أن تشاركهم العائلات المحتاجة هذه الفرحة بدعواتهم.

ويذكر أن وزارة الصحة الفلسطينية في رام الله، أعلنت الثلاثاء، تسجيل 4 وفيات و576 إصابة جديدة بفيروس “كورونا”، و389 حالة تعاف جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأوضحت الوزارة في التقرير اليومي حول الحالة الوبائية في فلسطين، أن نسبة التعافي من الفيروس بلغت 88.2%، في حين بلغت نسبة الإصابات النشطة 11%، ونسبة الوفيات 0.8% من مجمل الإصابات.

ولفتت الوزارة إلى وجود 40 مريضاً في غرف العناية المركزة ، منهم 6 مرضى على أجهزة التنفس الاصطناعي.

آخر الأخبار