رغم “كورونا”.. “الويفا” يقترح تنظيم السوبر الأوروبي بحضور الجماهير

 رغم “كورونا”.. “الويفا” يقترح تنظيم السوبر الأوروبي بحضور الجماهير
شارك الخبر

يسعى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) إلى تنظيم مباراة كأس السوبر الأوروبي في العاصمة المجرية بودابست الشهر المقبل “كلقاء تجريبي من الممكن أن يتم السماح فيه بحضور عدد قليل من الجماهير”، حسبما أعلن الاتحاد أمس الأربعاء.

واتفقت جميع الاتحادات المحلية الأعضاء المنضوية تحت لواء “الويفا”، التي يبلغ عددها 55 اتحادا، عن إمكانية عودة الجماهير إلى المدرجات وسط جائحة “فيروس” كورونا المستجد، في اجتماع عبر تقنية “فيديو كونفرنس”، وفقا للاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

و أوضح “الويفا” أنه “سيكون من السابق لآوانه” السماح للجماهير بالتواجد في مباريات دوري الأمم المقبلة، المقرر إقامتها في شتنبر القادم، حيث “ينبغي إجراء مباراة أو مباريات تجريبية وفق “بروتوكول” خاص قبل اتخاذ قرار عودة الجماهير.

وسيتم تنظيم كأس السوبر الأوروبي يوم 24 شتنبر المقبل بين الفائز بنهائي الدوري الأوروبي، الذي يجرى غدا الجمعة، والفائز بنهائي دوري أبطال أوروبا، يوم الأحد القادم، حيث ستجرى منافسات المسابقتين بدون جمهور، بنظام مباراة فاصلة.

يشار إلى أن بعض الاتحادات الأوروبية بدأت تسمح بحضور نسبة معينة من الجماهير إلى المدرجات، مع احترام التباعد وجميع التدابير الوقائية لتفادي انتشار وباء “كورونا” المستجد.

عبد الحليم اشتيوي موفد سكونيك في المغرب

آخر الأخبار