رابطة الدوري الإنجليزي ترفض حزمة إنقاذ بـ64.5 مليون دولار

 رابطة الدوري الإنجليزي ترفض حزمة إنقاذ بـ64.5 مليون دولار

صورة تعبيرية

شارك الخبر

سكونك- وكالات

قررت رابطة دوري كرة القدم الإنجليزية، عقب اجتماعها مع أنديتها الـ72، الخميس، رفضها العرض الذي تقدمت به أندية الدرجة الممتازة للدوري الإنجليزي، بتقديم حزمة إنقاذ مالي بقيمة 50 مليون جنيه إسترليني (64.5 مليون دولار) لأندية دوري الدرجتين الثانية والثالثة الإنجليزي (ليج ون) و(ليج تو).

يأتي هذا القرار بعد إعلان الدوري الإنجليزي الممتاز الأربعاء الماضي، أن «مشروع الصورة الكبيرة»، الذي وضعه مساهمو فريقي ليفربول ومانشستر يونايتد، لن تتم المصادقة عليه من قبل أي ناد.

واقترح مشروع الصورة الكبيرة تقليص عدد أندية الدوري الإنجليزي الممتاز إلى 18 فريقا، فيما يتعين تقديم 25% من عائدات البث التلفزيوني في الدوري لأندية الدرجات الدنيا المتأثرة بشدة بوباء فيروس كورونا المستجد، المسبب لمرض «كوفيد 19».

كان العرض المضاد للدوري الإنجليزي الممتاز بمثابة حزمة إنقاذ لبطولات الدرجتين الثالثة والرابعة، في حين كانت المناقشات حول المساعدة في بطولة الدرجة الثانية مستمرة.

ورغم ذلك، أعلنت رابطة دوري كرة القدم الإنجليزية في بيان أن العرض البالغ 50 مليون لا يفي بالغرض إلى حد ما، وأن أي صفقة إنقاذ يجب أن تفي بمتطلبات جميع الأندية الـ72 قبل أن يتم النظر فيها بالكامل.

وذكر البيان «رابطة دوري كرة القدم الإنجليزي حريصة على مواصلة المناقشات مع أندية الدوري الإنجليزي الممتاز للتوصل إلى حل مقبول يلبي الاحتياجات المالية على المدى القصير لجميع أنديتنا».

ولا تزال العديد من الأندية في الدوريات الدنيا تخشى توقف أنشطتها، لا سيما عقب قرار الحكومة البريطانية بمنع المتفرجين من حضور المباريات بسبب ارتفاع حالات الإصابة بالفيروس.

وفي وقت سابق، أصدر ديفيد بيرنستاين، الرئيس السابق للاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، بيانا بعنوان «أنقذوا لعبتنا الجميلة»، طالب خلاله بعمل منظم ومستقل لحل الأزمة المالية لكرة القدم.

آخر الأخبار