رئيسة وزراء السويد: لن نرحل حاملي الجنسية السويدية من أصول مهاجرة

 رئيسة وزراء السويد: لن نرحل حاملي الجنسية السويدية من أصول مهاجرة

(FILES) In this file photo taken on November 04, 2021 Sweden’s Minister of Finance Magdalena Andersson delivers a speach after being elected to party chairman of the Social Democratic Party at the Social Dedmocratic Party congress in Gothenburg. – Sweden’s parliament looks set to elect current Finance Minister Magdalena Andersson as the country’s first woman prime minister on Wednesday, hours after she clinched a last-minute deal securing key support. (Photo by Adam IHSE / TT News Agency / AFP) / Sweden OUT

شارك الخبر

سعاد قبوب

أكدت رئيسة الوزراء ماغدالينا أندرسون، أن ماصرحت به سابقا حول ضرورة ترحيل أي شخص أجنبي يرتكب جرائم في السويد لا يشمل حملة الجنسية السويدية.

وفي ردها على سؤال وجهته لها منصة “أكتر” خلال مؤتمر صحفي أجرته في مدينة مالمو، إنه بالطبع لن يتم ترحيل الأشخاص حاملي الجنسية السويدية، لكن يجب ترحيل الأشخاص حاملي الجنسيات الأجنبية في السويد الذين يرتكبون جرائم حسب درجاتها.

وأضافت إن الحكومة السويدية وضعت في قائمة أولوياتها مكافحة الفصل العنصري والجريمة، وكان من المهم جداً بالنسبة لها خلال زيارتها إلى مالمو الإطلاع على كيفية عمل المدينة من أجل مكافحة الفصل العنصري في المدارس وإدخال المزيد من الأشخاص إلى سوق العمل.

وأوضحت، أنه لابد من توفير فرص عمل للنساء بغية تعزيز المساواة بين الجنسين في السويد، مع حل مشكلة الفصل العنصري في المدارس، و مكافحة تجنيد الشباب في العصابات

آخر الأخبار