” ذا سيكرت جاردن ” .. أجمل أماكن رومانسية لقضاء شهر عسل بدون إزعاج

 ” ذا سيكرت جاردن ” .. أجمل أماكن رومانسية لقضاء  شهر عسل بدون إزعاج
شارك الخبر

جيهان غديرة


يستحضر مقهى في عجمان كافة تفاصيل رواية ” الحديقة السرية ” الشهيرة للكاتبة فرانسيس هودسون، حيث لم يكتف المقهى بالاسم، بل استحضر قائمة الطعام والشراب، وكذلك تصميم المكان، كما هو مكتوب في كل فصل، الأمر الذي يُشعر الزائر وكأنه يعيش كل تفصيلة في أحداث الرواية الشهيرة.

No Image Info

مئات الورود من مختلف الأشكال والألوان تزين المكان، تضفي عليه طابعاً جميلاً، ليكون مقهى «ذا سيكرت جاردن» في عجمان، قبلةً العشَّاق؛ وليكون مختلفًا إلى حدٍ كبير عمّا نراه عادة في المقاهي الأخرى.

No Image Info

ويحاول المقهى استحضار حالة الغموض التي تكتنف أحداث «ذا سيكرت جاردن» وكذلك الشغف لدى الشباب لاستكشاف ما يوجد وراء اسم المقهى الغريب.

No Image Info

وتُزيّن الورود الطبيعية المكان، فهو عابق بالرائحة الجميلة والمنعشة، التي تعطي الزائر انتعاشاً غريباً منذ قدومه إلى باب المقهى، الأمر الذي حوله قبلةً لمحبي الرومانسية، والعشاق.

No Image Info

ممر كبير محاط بالورود تجده حينما تدخل المقهى، وهو الممر الذي التقت فيه «ميري» بطلة الرواية الطائر «أبو الحناء» الذي دلها إلى مكان الحديقة السرية، وفي نهايته توجد رسمة الطائر، ورويداً رويداً يقودك الممر إلى الباب الذي يضم مفاتيح الحديقة السرية.

حديقة مزينة بالنباتات والسلال مع الكراسي والمظلات الملونة، تنتظر الزائرين وعشَّاق الرومانسية بعد الوصول إلى نهاية الممر، الأمر الذي يخلق أجواءً مبهجة لهذه الحديقة التي تُعد مكاناً مثالياً للاستمتاع بتناول الإفطار أو الشاي بعد الظهر أو عشاءٍ خفيف بصحبة الأصدقاء والعائلة.

No Image Info

كما يجد الزائر في الحديقة السرية حائطًا كبيرًا موضوعًا فيه قفل الحب، وهو قفل يثبته العشاق على جسر أو سياج أو بوابة أو ما شابه ذلك، كرمزٍ لحبهما، محفور عليها أسماء الأحبة أو حروف اسمهما على القفل.

No Image Info

و تتزين جدران المقهى باقتباسات مستوحاة من الرواية، كما تتوفر النسخة الأصلية من روية «الحديقة السرية»، تمنح للكبار كنسخةٍ أصلية تضم عدداً كبيراً من الصفحات وكقصة مبسطة للأطفال.

No Image Info

ورود وأزهار تحيط طاولات المقهى جميعها، الأمر الذي يوفر جواً حيوياً بطريقةٍ تحث على الاسترخاء؛ للهروب من ضغوط الحياة، تنقلك ألوانه الهادئة والنباتات المورقة المزينة له إلى عالمٍ مختلف تماماً، حيث يمكن للزائر الاستمتاع بتناول وجبته باستمتاع وسط صحبة جيدة.

No Image Info

كذلك خلقت الزخارف والإكسسوارات تصميماً متجانساً ودافئاً يتسم بالترحاب، ويبعث على الاسترخاء.

No Image Info

«حائط الحب».. يوجد بالداخل تعلق عليه رسائل الحب التي يكتبها كل شخص إلى حبيبته أو العكس، حتى تكون لهم ذكرى داخل المكان الذي يتسم بالرومانسية.

كما أن تصميم المكان والعصائر وكل فصل من القصة المكتوبة ينقله المقهى بكل تفاصليه إلى أرض الواقع ليقدم مشروعاً بشكلٍ إبداعي مغاير.

No Image Info

قائمة الأكل في المقهى تتكون من سلة الفواكه الرئيسية المستوحاة من أجواء الرواية والحديقة، في حين صممت المشروبات والعصائر على هيئة عصفور «أبو الحناء» الذي قاد ميري إلى الحديقة ليتماهى الزائر مع تفاصيل الرواية.

وكذلك الأمر بالنسبة للكيك الإنجليزي الذي تم تسميته على اسم البطلة نفسها «ميري» وهو متاح بثلاث نكهات شوكولاتة، وريد فيلفد، والفستق.

No Image Info

ونظراً لأن القصة تدور أحداثها في الهند وإنجلترا، فقد انعكس ذلك على قائمة الطعام عبر الفطور والشاي الإنجليزي؛ حيث يقدم المقهى «البرياني» الهندي بمكونات الأكل الهندي نفسها والذي عاشت أجواءه البطلة «ميري».

العنوان: شارع شيخ مكتوم بن راشد ال مكتوم 49166 12896الجرف 1، عجمان

+971 6 744 4332 :هاتف

واتساب: +971 50 700 1985

https://www.facebook.com/perfectdieting ​

https://www.instagram.com/thesecretgarden.ae/

آخر الأخبار