ديب دايف دبي .. رحلة خيالية في أكبر حوض بالعالم

 ديب دايف دبي .. رحلة خيالية في أكبر حوض بالعالم

ديب دايف دبي

شارك الخبر

حنان فاعور

ديب دايف دبي الوجهة التي تحتضن أعمق حوض غواصة في العالم يفتتح أبوابه رسمياً في منطقة ند الشبا –  دبي، وحققت هذه المنشأة المبتكرة لقب غينيس للأرقام القياسية كأعمق حوض غواصة من نوعه على مستوى العالم، حيث يبلغ عمق حوض الغواصة 60.02 متراً بسعة 14 مليون لتر ماء، أي ما يساوي حجم ستة مسابح أولمبية.

يتمتع ديب دايف دبي بمجموعة من أحدث التجهيزات والمرافق بما في ذلك غرفة العلاج بالضغط العالي الأكثر تطوراً في المنطقة.

كما يضمّ مدينةً غارقةً يمكن للغواصين من جميع المستويات استكشافها، وتشمل شوارع مهجورة وشقة وموقف سيارات وأجهزة ألعاب فيديو كلاسيكية والكثير من المفاجآت.

ويوفر ديب دايف دبي تجارب الغوص الحر وغوص سكوبا ودورات تدريبية لكافة المستويات تحت إشراف فريق احترافي تم اختياره من نخبة خبراء الغوص من جميع انحاء العالم.

بالإضافة لذلك، يتضمن الحوض أيضاً بيئتين حيويتين تحت الماء مع غرفة جافة على عمق 6 و21 متراً، وهو مزود بـ 56 كاميرا تغطي جميع الزوايا في أعماق الحوض، إضافة إلى أنظمة متطورة للصوت والإضاءة التعبيرية.

في حين تجري عمليات تنقية المياه الحلوة وتجديد دورتها كل ست ساعات بواسطة نظام هو الأضخم والأسرع من نوعه في المنطقة، وذلك باستعمال منقيات مصنوعة من صخر بركاني طبيعي شديد التمدد بالتسخين مع فلاتر من تطوير وكالة ناسا ومفاعلات تعمل بتقنية الأشعة فوق البنفسجية. أمّا حرارة المياه فيتم ضبطها على درجة 30 مئوية لتوفير بيئة مريحة للغواصين.

وبمناسبة الافتتاح، صرّح عبدالله بن حبتور، المتحدث الرسمي باسم ديب دايف دبي: “يقدم ديب دايف دبي تجارب غوص استثنائية لعشاق المغامرة، ويساعدهم على استكشاف أسرار جديدة للعوالم الموجودة تحت الماء. حيث نقدّم أفضل مغامرات الغوص والخدمات المميزة على مدار العام ضمن بيئة آمنة وتحت إشراف نخبة من المدرّبين المحترفين، وتسهم هذه المنشأة في تعزيز الثقافة الرياضية المتنامية في دبي. ومن المتوقع أن تشكّل إضافة قيّمةً للمشهد السياحي العالمي الذي تتميز به الإمارة خاصةً في مجال سياحة التشويق والمغامرة. وحرصنا على تصميم المنشأة بإلهام من تقاليد الغوص بحثاً عن اللؤلؤ في الثقافة الإماراتية العريقة لتسليط الضوء على إصرار المستكشفين الإماراتيين في الماضي والحاضر، وإلهام الأجيال القادمة لتحقيق المزيد من الإنجازات وتجارب الاستكشاف”.

وفي الوقت الحالي دخول ديب دايف دبي يقتصر على حاملي الدعوات فقط، ويمكن حجز الأماكن عبر الإنترنت اعتباراً من نهاية شهر يوليو 2021 من خلال الموقع الإلكتروني: www.deepdivedubai.com

آخر الأخبار