دوري الأمم: قمة حاسمة بين البرتغال وفرنسا والخسارة ممنوعة على إسبانيا وألمانيا

 دوري الأمم: قمة حاسمة بين البرتغال وفرنسا والخسارة ممنوعة على إسبانيا وألمانيا
شارك الخبر

عبد الحليم الشتوي

يُلاقي منتخب البرتغال حامل اللقب وبطل أوروبا مع ضيفه الفرنسي بطل العالم ووصيف بطل كأس أوروبا اليوم السبت في قمة حاسمة على أرضية ملعب “دا لوش” في لشبونة، لحساب الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة من مسابقة دوري الأمم الأوروبية في كرة القدم.

كما يلتقي المنتخبان الإسباني والألماني في مباراتيهما ضد سويسرا وأوكرانيا على التوالي، بشعار واحد “ممنوع الخسارة” قبل مواجهتهما الحاسمة الثلاثاء المقبل على الملعب الأولمبي “لا كارتوخا” في إشبيلية ضمن المجموعة الرابعة.

مواجهة البرتغال وفرنسا الفوز فيها سيمنح صاحبه بطاقة المجموعة الثالثة إلى الدور نصف النهائي للنسخة الثانية من المسابقة الحديثة، وهو ما يجعل هذه القمة حارقة وحاسمة على جميع المستويات.

ويتقاسم المنتخبان صدارة المجموعة برصيد 10 نقاط لكل منهما، وقد تعادلا سلبا في الجولة الثالثة في فرنسا، حيث أن فوز أي منهما سيمنحه الأفضلية في المواجهتين المباشرتين وبطاقة التأهل، بغض النظر عن نتيجتي المباراتين الأخيرتين الثلاثاء عندما تحل البرتغال على كرواتيا، وتستضيف فرنسا كرواتيا وصيفتها في مونديال 2018.

ويُعتبر الفوز وحده الذي سيحسم التأهل نهائيا في مباراة الغد، وفي حال التعادل ستبقى الحظوظ قائمة حتى الجولة الأخيرة مع أفضلية للبرتغال التي تتفوق بفارق الأهداف.

وفي مباريات المجموعة الرابعة، يحمل بطلا العالم عامي 2010 و2014 المنتخبان الإسباني والألماني على التوالي شعار “الخسارة ممنوعة” عندما يحل الأول ضيفا على سويسرا في بازل، ويستضيف الثاني أوكرانيا في لايبزيغ.

وتتصدر إسبانيا المجموعة برصيد سبع نقاط بفارق نقطة واحدة أمام المانيا وأوكرانيا، فيما تحتل سويسرا في المركز الاخير برصيد نقطتين، وتنتظر “لا روخا” و”المانشافت” قمة ساخنة في إشبيلية الثلاثاء.

آخر الأخبار