دوري الأمم الأوروبية: إيطاليا تلاقي بولندا وبلجيكا أمام إنجلترا في مواجهتين ناريتين

 دوري الأمم الأوروبية: إيطاليا تلاقي بولندا وبلجيكا أمام إنجلترا في مواجهتين ناريتين

مباريات دوري الأمم الأوروبية

شارك الخبر

عبد الحليم الشتوي

 

تعرف المجموعة الأولى والثانية مواجهتين قويتين، اليوم الأحد بين المنتخب الإيطالي وضيفه بولندا من جهة، وبلجيكا مع إنجلترا من جهة أخرى، لحساب الجولة الخامسة قبل الأخيرة في المستوى الأول من منافسات دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم.

 

وتملك بولندا أفضلية فارق النقطة عن وصيفتها إيطاليا (6)، فيما لا تزال هولندا ثالثة الترتيب (5) متمسكة بأمل تعادلهما، كي تلتحق بالصدارة في حال فوزها على ضيفتها البوسنة والهرسك متذيلة الترتيب (2) في أمستردام.

 

ويتأهل إلى الدور النهائي من البطولة الحديثة والمقرر في أكتوبر 2021، أبطال المجموعات الأربع من المستوى الأول.

 

كما تسعى بولندا في سيناريو مثالي يضمن لها صدارة المجموعة، في أن تُحقق الفوز على ايطاليا وفشل هولندا بالتغلب على البوسنة، إذ ترفع فارق الصدارة إلى أربع نقاط قبل جولة من النهاية.

 

وصحيح أن فريق الهداف روبرت ليفاندوفسكي يتصدر راهناً، لكن 6 من نقاطه السبع أحرزها ضد البوسنة الأخيرة، ما يترك الصراع الثلاثي مفتوحاً في هذه المجموعة.

 


في حين تنوي إيطاليا، الوحيدة التي لم تخسر في المجموعة، كسر سلسلة التعادلات التي كلفتها 6 نقاط حتى الآن، فيما اكتفى هجومها بتسجيل 3 أهداف في أربع مباريات، في مجموعة هي الأقل نجاعة ضمن المستوى الأول.

 


وفي المباراة الثانية، يسعى المنتخب الهولندي الذي تلقى ضربة قاسية بإصابة قلب دفاعه المميز فيرجيل فان دايك، إلى تحقيق الفوز الأول في أربع مباريات بعد بداية واعدة ضد بولندا (1-صفر”.

آخر الأخبار