دوري أبطال أوروبا: باريس سان جيرمان و اليونايتد وتشلسي يلاقي إشبيلية

 دوري أبطال أوروبا: باريس سان جيرمان و اليونايتد وتشلسي يلاقي إشبيلية
شارك الخبر

عبد الحليم اشتيوي

تعود عجلة مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم إلى الدوران من جديد اليوم الثلاثاء بمباراتي قمة.

 الأولى ستجمع بين باريس سان جيرمان الفرنسي ومانشستر يونايتد الإنجليزي، والثانية بين تشلسي الإنجليزي وإشبيلية الإسباني في أولى جولات دور المجموعات.

وتعرف الجولة الأولى قمة أخرى تجمع بين لاتسيو الإيطالي وضيفه بوروسيا دورتموند الألماني، فيما يواجه كل من برشلونة الإسباني ويوفنتوس الإيطالي خصمين مهمين نسبيا وهما فرنتسفاروش المجري ودينامو كييف الأوكراني في سعيهما إلى حسم بطاقتي المجموعة السابعة.

ويتمتع باريس سان جيرمان بفرصة التخلص من الإقصاء الصادم الذي تعرض له أمام مانشستر يونايتد في ثمن نهائي الموسم قبل الماضي عندما يستضيفه اليوم الثلاثاء على ملعبه بباريس، وهي مواجهة بعنوان الثأر للباريسيين.

وسيعاني مانشستر من غيابات عديدة، أبرزها إديسنون كافاني المنتقل حديثاً من سان جيرمان بالذات، إضافة إلى المدافع هاري ماغواير، مايسون غرينوود، جيسي لينغارد والمدافع العاجي إريك بايي.

ويجري تشلسي مباراة لا تخلو من صعوبة أمام ضيفه إشبيلية الاسباني بطل مسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” في قمة المجموعة الخامسة، حيث يسعى لامبارد مدرب “البلوز” إلى تحقيق نتيجة إيجابية أمام الفريق الأندلسي.

– يوفنتوس يفتقد لخدمات رونالدو –

يحل يوفنتوس ضيفا على دينامو كييف الأوكراني لحساب المجموعة السابعة، في غياب نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو المصاب بفيروس كورونا المستجد.

وستكون المباراة أول تجربة لمدرب “بيانكونيري” أندريا بيرلو قاريا، كما ستكون مواجهة مع مدربه السابق الروماني المخضرم ميرتشيا لوتشيسكو الذي منحه أول فرصة للمشاركة في الدوري الإيطالي عندما كان في السادسة عشرة من عمره فقط لدى استلامه الإدارة التقنية لفريق بريشيا.

آخر الأخبار