خلال شهر سبتمبر .. ارتفاع طفيف في صادرات النفط السعودية

 خلال شهر سبتمبر .. ارتفاع طفيف في صادرات النفط السعودية
شارك الخبر

سكونك – وكالات

حققت صادرات النفط الخام السعودية صعودا خلال سبتمبر/ أيلول الماضي، إلى 6.066 ملايين برميل يوميا، ارتفاعا من 5.96 ملايين برميل يوميا في أغسطس/ آب 2020.

وجاء في التقرير الشهري للمبادرة المشتركة للبيانات النفطية “جودي”، أن صادرات النفط السعودية تجاوزت حاجز 6 ملايين برميل يوميا خلال سبتمبر، لأول مرة منذ مايو/ أيار الماضي.

وعرف شهر سبتمبر هبوطا طفيفا في إنتاج السعودية النفطي حيث وصل إلى 8.982 ملايين برميل يوميا، نزولا من 8.984 ملايين برميل يوميا في أغسطس.

وتقود السعودية إلى جانب روسيا تحالف “أوبك+” في اتفاق جديدبدأ تنفيذه مطلع مايو/ أيار الماضي لخفض الإنتاج على 3 مراحل تنتهي في أبريل/ نيسان 2022.

وتنتهي في ديسمبر/كانون الأول المقبل، المرحلة الثانية من اتفاق خفض الإنتاج، بدأ تنفيذها في أغسطس/ آب الماضي بخفض 7.7 ملايين برميل يوميا، مقارنة مع المرحلة الأولى التي بدأت في مايو/ أيار 2020، وشهدت خفضا بـ 9.7 ملايين برميل يوميا.

وتبدأ المرحلة الثالثة من الخفض مطلع 2021، بتخفيف الخفض إلى 5.7 ملايين برميل يوميا حتى أبريل/ نيسان 2022.والثلاثاء، قال وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان، إن على تحالف (أوبك+) التحرك في اتخاذ قرارات تتماشى مع تطورات سوق النفط العالمية.

آخر الأخبار