جامعة سوهاج المصرية تكشف تطورات أزمة سؤال “بن شرقي”

 جامعة سوهاج المصرية تكشف تطورات أزمة سؤال “بن شرقي”
شارك الخبر

عبد الحليم الشتوي

 

تتواصل ردود الأفعال، بخصوص وضع دكتور كلية الحقوق، الخاص بمادة القانون الدولي، بجامعة سوهاج المصرية، سؤالًا لامتحان بمادة القانون الدولي الفقرة الرابعة، يفترض فيه وفاة اللاعب المغربي أشرف بن شرقي، مهاجم الزمالك، بفبروس كورونا.

 

واستغل واضع الامتحان وضعية محترف “القلعة البيضاء”، كونه يحمل الجنسية المغربية، من أجل استخدامه كمثال في سؤال خاص بـ”حسابات المواريث”، وافترض وفاته متأثرًا بالفيروس، تاركًا خلفه ثروة ضخمة، وطلب من تلاميذه توزيع تلك الثروة، وفق بعض الشروط، التي شرحها في هذا السؤال “المثير للجدل”.

 

وبعد تفاعل “الجامعة” السريع مع الامتحان، واستبعادها للأستاذ المذكور، مع إحالته للتحقيق، خرج رئيس الجامعة، في تصريحات يتحدث فيه عن رد الأستاذ بخصوص “الواقعة”.

 

وقال أحمد عزيز، رئيس جامعة سوهاج، في تصريحات لقناة الزمالك: “رد الأستاذ على وضعه إسم أشرف بن شرقي في الامتحان جاء كتقريب منه للوضعية التي طرحها في السؤال، وذلك باستعماله لاسم اللاعب”.

 

وأضاف: “أجبناه بإمكانية استخدامه إسما حركيًا أو حروف بدل وضع اسم اللاعب الذي نكن له كل الاحترام، كما هو الشأن بالنسبة للزمالك، وتصرف الأستاذ يبقى مرفوضا بشكل كلي”.

 

وسادت حالة من الغضب “العارم” فور نشر صور الامتحان على مواقع التواصل الاجتماعي، وأبدت جماهير الكرة المصرية امتعاضها من هذا التشبيه “غير المقبول”، خاصة أن اللاعب المغربي يعتبر ضيفًا على الأراضي المصرية، ويمتلك شعبية “طاغية” بين جماهير كرة القدم، خاصة مشجعي “فريق ميت عقبة”.

آخر الأخبار