تيك توك يضيف خاصية جديدة  

 تيك توك يضيف خاصية جديدة  
شارك الخبر

سعاد قبوب

أعلن تطبيق تيك توك أنه سيضيف خاصية جديدة تهدف لتقليل مدة الوقت الذي يقضيه المستخدمين، التي ستتوفر خلال الأسابيع القليلة المقبلة ستساعد المستخدمين على التحكم بالوقت الذي يمضونه في تصفح التطبيق.

وسيقوم التطبيق، بإرسال إشعارات وتحذيرات في حال قضى المستخدمون وقتا طويلا في استعمال المنصة، فإذا كنت لا ترغب في قضاء أكثر من 10 أو 20 أو 30 أو 40 أو 50 دقيقة على تيك توك في كل مرة يمكنك أن تطلب من التطبيق إخبارك عندما تكون قد قضيت هذا الوقت.

وسيتم تثبيت لوحة تحكم جديدة لوقت الشاشة، تتيح لك معرفة المدة التي تقضيها على التطبيق بالضبط كل أسبوع، حيث يمكنك من خلال لوحة التحكم الجديدة تقسيم الوقت الخاص بك نهارا وليلا. وهو أمر مفيد إذا كنت تبحث عن تقليل وقت الشاشة قبل النوم.

ويمكنك أن تطلب من تيك توك مراجعة لوحة التحكم الخاصة بك كل أسبوع، حتى لا تصبح مهمة روتينية أخرى يسهل نسيانها.

ويقول خبير وسائل التواصل الاجتماعي محمد الحارثي، إن تلك الخطوة جاءت استجابة للانتقادات التي تتعرض لها جميع وسائل التواصل الاجتماعي من قبل خبراء الصحة النفسية والعقلية حول العالم.، وأن الميزة جاءت استجابة لتحذير الخبراء من أن قضاء وقت أطول على وسائل التواصل الاجتماعي على الشاشات. مرتبط بسلسلة من مشاكل الصحة النفسية، فيما يرى الخبراء في شركة تيك توك أن الميزة الجديدة ستكوّن وعيا أفضل عن العادات الرقمية الإيجابية وستساعد في دعم الرفاهية الرقمية لمجتمعنا أثناء إنشائهم واكتشافهم على منصتنا.

آخر الأخبار