تونس.. مظاهرات بسبب تعليق أنشطة فريق رياضي

 تونس.. مظاهرات بسبب تعليق أنشطة فريق رياضي
شارك الخبر

تونس – جيهان غديرة

تتسارع الأحداث في مدينة الشابة بمحافظة المهدية، شرقي تونس، حالة من الاحتقان وموجة احتجاجات شعبية على خلفية قرار الاتحاد التونسي لكرة القدم بتعليق نشاط فريق هلال الشابة ومنعه من المشاركة في المسابقات التي ينظمها خلال الموسم الرياضي الجديد 2020/2021  وتعويضه بفريق آخر في الدوري الممتاز على خلفية عدم اكتمال ملف انخراط هذا الفريق .

وقامت الجماهير منذ فجر الأحد، بإشعال العجلات المطاطية وقطع كل الطرق المؤدية للمدينة مع غلق سوق الأسماك وكل المقاهي والمحلات ” تنديدا بالقرارات التي اعتبروها تعسفية وظالمة في حق فريق صاعد حقق نتائج مشرفة خلال الموسم الفارط”.

وقد قرر أهالي الشابة ومنظمات المجتمع المدني “تنفيذ إضراب عام في المدينة وإغلاق المحلات والخروج في مسيرات احتجاجية، الإثنين، رفضا لقرارات اتحاد كرة القدم”.

وهذه التحركات أدت إلى تقديم رئيس بلدية الشابة، حسين الناصري، استقالته من رئاسة المجلس البلدي.

كما هدد استقالة جماعية لأعضاء المجلس البلدي بالشابة تقديم  استقالة جماعية .

وقال الناصري، في تصريح إعلامي إن “استقالته تأتي على خلفية  قرارات الجامعة التونسية لكرة القدم والقاضي بحرمان فريق هلال الشابة من المشاركة في المسابقات التي تنظمها الجامعة”.

وتأتي هذه التطورات بعد تأكيد الجامعة التونسية لكرة القدم، في بلاغ السبت، أنه “بعد معاينة عدم اكتمال ملف انخراط جمعية الهلال الرياضي الشابي رغم مراسلة النادي وتذكيره في العديد من المرات.

وفي إطار الصلاحيات المخولة له، قرر المكتب الجامعي تعليق نشاط الجمعية المذكورة ومنعها من المشاركة في المسابقات التي تنظمها الجامعة التونسية لكرة القدم بالنسبة للموسم الرياضي 2020-2021″.

آخر الأخبار