تونس تفرض الحجر الذاتي لمدة 48 ساعة على الوافدين من الخارج

 تونس تفرض الحجر الذاتي لمدة 48 ساعة على الوافدين من الخارج
شارك الخبر

جيهان غديرة

قررت الهيئة الوطنية لمجابهة انتشار كورونا في تونس، عقب تقييم الوضع الوبائي في اجتماعها الجمعة، التخفيف من ساعات حظر التجول ليصبح بداية من يوم الإثنين القادم من الساعة العاشرة ليلا إلى الساعة الخامسة صباحا من اليوم الموالي.

كما قررت الهيئة إخضاع الوافدين إلى تونس من الخارج إلى الحجر الصحي الذاتي لمدة 48 ساعة، مع ضرورة الاستظهار بتحليل سلبي لتقصي فيروس كورونا “بي سي ار” يقع اجراؤه قبل 72 ساعة من الوصول إلى الأراضي التونسية.

 على ان يخضعوا بعد انقضاء فترة الحجر الذاتي إلى تحليل ثان، وفق ما أعلنته الناطقة الرسمية باسم وزارة الصحة نصاف بن علية في ندوة صحفية بمقر رئاسة الحكومة.

إلى جانب ذلك، قررت الهيئة إلغاء منع التنقل بين الجهات وتعويضه بغلق المناطق التي تشهد ارتفاعا في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا، من طرف السلط الجهوية وبالتنسيق مع وزارة الصحة.

وشملت قرارات الهيئة أيضا غلق المقاهي والمطاعم على الساعة الثامنة مساء مع ضرورة الالتزام بالبروتوكولات الصحية الخاصة بهذه الفضاءات، وعودة العمل بصفة طبيعية بمختلف الإدارات العمومية.

و أكدت نصاف بن علية أن تونس سجلت حالة إصابة مؤكدة بالسلالة البريطانية لفيروس كورونا مع الاشتباه في 22 حالة أخرى في عدد من المناطق يجري التثبت منها حاليا عن طريق التقطيع الجيني.

وأقرت المتحدثة بتحسن الوضع الوبائي بشكل عام في البلاد بفضل انخفاض عدد الإصابات والوفيات.

 إلا أنها أشارت إلى ان نسبة التحاليل الإيجابية ما زالت في حدود 20 % وتعتبر مرتفعة وهو ما يحتم مواصلة احترام التدابير الوقائية على غرار التباعد ولبس الكمامة وغسل اليدين.

آخر الأخبار