تونس تواصل التحضيرات لاستقبال الرئيس الجزائري

 تونس تواصل التحضيرات لاستقبال الرئيس الجزائري
شارك الخبر

أستقبل الرئيس التونسي قيس سعيد اليوم وزير خارجية الجزائر صبري بوقادوم، الذي يجري حاليا زيارة تحضيرية إلى تونس تسبق حلول الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، في زيارة دولة هي الأولى له بعد انتخابه قبل 9 أشهر.

ومثّل اللّقاء مناسبة أكّد خلالها رئيس الجمهورية  على الطابع الاستثنائي للعلاقات التونسية الجزائرية وشدّد على أهمية تطوير التعاون في كافة المجالات من خلال استنباط طرق عمل جديدة تمكّن من تحقيق نقلة نوعية في مسيرة التعاون الثنائي بما يستجيب لتطلعات وآمال الشعبين الشقيقين، داعيا إلى تذليل العقبات التي تقف حائلا دون الارتقاء بهذه العلاقات إلى المستوى المنشود.

وذكّر سعيد  بالزيارة الناجحة التي أدّاها إلى الجزائر، مجدّدا ترحيبه الكبير باستقبال أخيه الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون في تونس في الفترة القريبة القادمة بما يُضفي مزيدا من الزخم على العلاقات الثنائية ويُعزّز الانسجام القائم في مواقف البلدين حيال عديد القضايا الإقليمية والدولية وفي مقدمتها الأزمة الليبية وتطورات القضية الفلسطينية.

من جانبه، أكّد وزير الخارجية الجزائري على العلاقات الخاصة التي تجمع الجزائر بتونس وشدّد على حرص القيادة الجزائرية على إخراج هذه العلاقات عن النمط الكلاسيكي ومقاربتها وفق نظرة جديدة تعكس تميز هذه العلاقات ومتانتها.

وفي تصريح عقب اللقاء أفاد السيد صبري بوقادوم أنه قدم لرئيس الدولة عرضا حول المحادثات التي جمعته صباح اليوم بنظيره التونسي السيد عثمان الجرندي، وتبادلهما الآراء بخصوص عديد القضايا الدولية. وأضاف أنه استمع إلى رؤية رئيس الجمهورية حول الوضع في المنطقة والتحديات التي يفرضها لا سيما الوضع في ليبيا، مبينا في هذا الإطار أنه تم الاتفاق على مواصلة الجهود المشتركة للدفع بمسار الحل السياسي بعيدا عن التدخلات الأجنبية من خلال حوار شامل وبناء بين الليبيين أنفسهم حفاظا على أمن ليبيا ووحدتها وسيادتها.

ويتوقع أن يزور الرئيس الجزائري جاره الشرقي خلال الفترة القادم، إذ أكد بلاغ سابق للخارجية التونسية اشتغال المسؤولين رفقة سفير الجزائر بالبلاد عزوز بعلال على التحضيرات الملائمة لهذه الزيارة، التي لم يحدد تاريخها من الطرفين.

 جيهان غديرة

آخر الأخبار